رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

«بتفكر في الهجرة؟».. 6 دول يمكنك الحصول على جنسيتها بسهولة

كتبت – أمل محمد..

 

الحصول على الجنسية من أكثر الأمور التي تهم المغتربين عن بلادهم حتى يتمكنوا من الحصول على المزايا التي يتمتع بها المواطن الأصلي للبلاد؛ لذلك عندما يقررون الهجرة يبحثون جيدًا عن أسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها دون وجود إجراءات معقدة.

في السطور التالية نرصد لكم أسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها دون وجود إجراءات معقدة.

 

 جمهورية الدومينيكان

 

الحصول على الجنسية الدومينيكان يعد الأسهل على مستوى العالم، إذ يتطلب اقتناص حق المواطنة العمل براتب ثابت قيمته 1500 دولار شهريًا من مصدر خارج البلاد، وبعد تحقيق هذا الشرط يمكن التقدم مباشرة للحصول على الإقامة الدائمة وبعد مرور عامين من الإقامة الدائمة يمكن للفرد التقدم بطلب للحصول على الجنسية مع إجراء مقابلة باللغة الإسبانية، والتي تستغرق عملية الحصول على الجنسية نحو 3 سنوات.

 

بلجيكا

 

أما الحصول على الجنسية البلجيكية فهي الأسهل بين الدول الأوروبية فهي تكفي الإقامة لمدة ثلاث سنوات وفور تأمين وظيفة في بلجيكا يمكن أن يكون كافيا للتأهل للحصول على الإقامة، ولكن هناك شرط ثابت يجب توفيره هو ببساطة إثبات أنك مستقل ماليًا، مع دخل أو ثروة كافية، لتغطية تكاليف المعيشة الخاصة بك، وبعد ذلك يمكنك تقديم طلب الجنسية.

 

 بولندا

 

لا تختلف شروط الحصول على الجنسية في بولندا عن بلجيكا حيث تمنح الأولى الجنسية للذين عاشوا بشكل مستمر في البلاد لمدة ثلاث سنوات على الأقل، كمقيم دائم أو مقيم طويل الأجل، مع إثبات أن لديهم مصدر دخل ثابتًا ومستقرًا، بجانب الملكية القانونية لمنزل.

 

البرازيل

 

أما البرازيل فتمنح الجنسية للمقيمين الدائمين الذين عاشوا في البلاد لمدة أربع سنوات متتالية على الأقل، مع أن مدة الإقامة سنة واحدة تمنح حق الحصول على الجنسية البرازيلية للمتزوجين من مواطن برازيلي.

أما الذين يمتلكون ممتلكات أو أعمال ذات قيمة للبلاد فتستغرق مدة حصولهم على الجنسية ثلاث سنوات بشرط أن يكون مقدمو الطلبات قادرين على إعالة أسرهم، وأن يتقنوا اللغة البرتغالية.

 

اليابان

 

وفي اليابان يمكنك التقدم للحصول على الجنسية إذا أقمت في البلاد خمس سنوات متتالية على الأقل بشرط التخلي عن جميع جنسياتك الأخرى. بخلاف ذلك لا يوجد أي شروط معقدة رغم أن المستندات التي يتعين جمعها للتقديم من بلد مقدم الطلب قد تستغرق بعض الوقت.

 

بيرو

 

أما بيرو فما عليك إلا تقديم دليل أنك تحصل على راتب شهري لا يقل عن ألف دولار، ويمكنك الحصول على الإقامة عبر الدراسة أو الاستثمار، وفي الغالب يتم الموافقة على حصولك على الإقامة في غضون ثلاثة أشهر.

وبعد مرور ستة أشهر من أجل تسوية شؤونك في بلدك قبل الانتقال إلى بيرو لاستكمال تأشيرة إقامتك، يمكن أن تطلب الحصول على الجنسية اجتياز اختبار للغة والتاريخ باللغة الإسبانية.