رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«عندهم سوق الجمعة زينا».. دليلك إلى أرخص الأسواق الشعبية في إسطنبول

كتبت – أسماء أحمد..

 

إذا كنت في تركيا وترغب في التسوق فإن مدينة إسطنبول يجب أن تكون وجهتك، إذ تشتهر بأسواقها الشعبية التي تلبي احتياجات الزوار من كل مكان، خاصة أسواق الملابس، وتشتهر بين الكثير من المصريين والعرب ممن يقصدون المدينة، التي تتميز بأسعارها المنخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى في المدينة.

كما تتميز أسواق الملابس في إسطنبول بتنوع المنتجات المعروضة فيها، فيمكنك العثور على جميع أنواع الملابس، بما في ذلك الملابس الرجالية والنسائية والأطفال، فضلًا عن الملابس الرياضية والتقليدية، والتي عادة ما تكون عبارة عن محلات صغيرة ومتوسطة الحجم، ودائمًا تكون مزدحمة بالزوار، وذلك بسبب أسعارها المنخفضة وتنوع المنتجات المعروضة فيها.

 

السوق المصري

 

هو سوق شعبي  واحد من أشهر الأسواق في إسطنبول، يقع في منطقة أمينونو، ويُعد ثاني أكبر الأسواق الشعبية في المدينة بعد البازار الكبير، ويُعرف أيضًا باسم سوق التوابل، تم بناء هذا السوق فى عهد السلطان مراد الثالث.

ويتميز السوق بانتشار البائعين العرب والنداء باللهجات العربية ويوجد به نحو 140 محل منها محلات للذهب والهدايا، فضلًا عن محلات الملابس ومحلات العطارة والبهارات وغيرهم، فضلًا عن بيعه المنتجات الغذائية الأخرى، مثل الفواكه والخضروات والحلويات والمكسرات، كما يضم السوق أيضًا محلات لبيع الإكسسوارات والتحف والهدايا التذكارية.

 

سوق الجمعة

 

سوق الجمعة هو سوق شعبي يقع في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، يُقام السوق كل يوم جمعة، ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والمواد الغذائية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات.

ويعد سوق الجمعة واحدًا من أرخص أسواق إسطنبول، كما يحتوى على العديد من الأقسام منها ما هو خاص بالثياب لمختلف الفئات العمرية وبأذواق متنوعة، وقسم للخضروات والفاكهة وأخر للأسماك، كما يوجد جزء لبيع مستحضرات التجميل.

 

سوق كاديكوي إسطنبول

 

يعتبر سوق كاديكوي، وجهة مميزة للتسوق فهو يقع في منطقة كاديكوي على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وسواءً كنت تبحث عن صفقات رائعة على الملابس والأحذية والاكسسوارات والمفروشات والمواد الغذائية وغيرها أو ترغب في تذوق المأكولات المحلية اللذيذة، يقدم سوق كاديكوي كل ما قد تحتاجه.

كما يتميز السوق بأسعاره المعقولة، ما يجعله من الوجهات المفضلة للسكان المحليين والسياح على حد سواء، كما أنه من الأماكن الجيدة للتسوق للمنتجات التركية التقليدية، مثل السجاد والأقمشة والحرف اليدوية.

 

سوق محمود باشا

 

سوق محمود باشا هو سوق شعبي يقع في منطقة السلطان أحمد التاريخية في مدينة إسطنبول، وهو من أرخص الأسواق للملابس بمختلف الماركات المحلية والعالمية ومتاجر مستلزمات الأطفال والحقائب والأحذية وغيرهم.

وتم بناء سوق محمود باشا في القرن السادس عشر، في عهد السلطان سليمان القانوني. يُنسب بناء السوق إلى محمود باشا، وهو أحد قادة الجيش العثماني.

 

سوق الفاتح (سوق كارسامبا)

 

هو سوق شعبي يقع في منطقة الفاتح التاريخية في مدينة إسطنبول التركية، ويُعد من أرخص الأسواق الشعبية في المدينة، ومن أهم المزارات السياحية في إسطنبول، إذ يوجد به  العديد من محلات الملابس والمكسرات، البهارات والخضروات والأسماك بأسعار رخيصة مقارنة بغيرها من الأماكن الأخرى.

 

بازار الأحد في إسطنبول

 

بازار الأحد في إسطنبول هو سوق شعبي يقع في منطقة إسنيورت في مدينة إسطنبول، يُقام السوق كل يوم أحد، يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والمواد الغذائية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات.

يعتبر بازار الاحد أرخص أسواق إسطنبول، به محلات لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة، وأيضا يوجد مقاهي وأماكن لتناول الإفطار والتمتع بمذاق الشاى التركي، كما يوجد قسم لبيع التوابل والأعشاب، ومستلزمات المطبخ.