رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

التقديم مجانًا.. تنبيه مهم من وزارة العمل للراغبين في الحصول على عقود عمل موسمية في اليونان

كتبت – أميرة سلطان..

أيام قليلة تفصلنا عن غلق باب التقديم على فرص العمل الموسمي الزراعي في اليونان، من خلال رابط إلكترونى خصصته وزارة العمل للراغبين في الحصول على فرصة عمل خارج مصر.

وذلك في إطار جهودها لإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة، على المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجي، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية.

رابط التقديم لوظائف اليونان

وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة العمل تنبيهًا مهمًا للشباب المصري الراغب في العمل في مجال الزراعة الموسمية في اليونان، ودعت إلى سرعة التقديم للحصول على فرصة عمل، وذلك بالتسجيل على قاعدة البيانات التابعة للوزارة، وملئ استمارة تسجيل وحجز موعد “للعمالة الموسمية بالاتحاد الاوروبي” عبر موقعها الإلكتروني، لترشيح المتقدمين للعمل في طلبيات اليونان التي تتلقاها الوزارة للعمل في الموسم الزراعي لعام 2024 ، بشكل موسمي عبر هذا الرابط.

خطوات التقديم لوظائف اليونان

تبدأ خطوات التسجيل بالدخول إلى موقع الوزارة الرسمي: www.manpower.gov.eg، ثم الضغط على أيقونة “حجز موعد للعمالة الموسمية بالاتحاد الأوروبي”، وتسجيل البيانات، ثم قم بعد ذلك بطباعة إيصال الحجز ورقي أو صورة على الهاتف، وإحضار المستندات المطلوبة “أثناء المقابلة” أصل جواز السفر وصورة منه على أن يكون ساريًا لمدة سنة على الأقل.

يتم التقديم بشكل مجانى دون رسوم ولا يوجد وسطاء، أو مكاتب تابعة للوزارة في هذا الشأن، كما أن التقديم بشكل مباشر مع الوزارة فقط، طبقًا للشروط والأوراق المطلوبة.

أما بالنسبة لمن سجل قبل ذلك، ولم يحضر مقابلة بالوزارة، عليه التسجيل وحجز موعد جديد، وأن يراعي المتقدم عند حجز الموعد أن تكون أيام عمل غير أيام العطلات الأسبوعية “الجمعة والسبت”، والإجازات الرسمية.

وأعربت وزارة العمل عن جاهزية العمالة المصرية المُوسمية في مجال الزراعة، للعمل في موسم صيف 2024، حيث تم الانتهاء من إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر الإجراءات التنفيذية.

بدوره، تعهد وزير الهجرة اليوناني بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المُتفق عليهم مع بداية شهر يونيو 2024 المُقبل -5000 عامل زراعي- مُشيدًا بجهود وزارة العمل المصرية في التواصل والحرص على تفعيل كافة الاتفاقات مع الجانب اليوناني في هذا الشأن، وهو ما يدفع الآن إلى أهمية تكثيف العمل على التعاون من أجل تَنُوع إرسالة العمالة المصرية خلال الفترة المُقبلة، خاصة في مجالي التشييد والبناء، والسياحة، وغيرها، كما تعهد بدراسة مّد فترة العمل الموسمي من 9 أشهر إلى 24 شهرًا، نظرًا لأهمية ومهارة العامل المصري، في سوق العمل اليوناني.