رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب – هاني جريشة..

تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق القوية في أوروبا، فالمقيمين بها والسائحين إليها يلجأون إلى التسوق من محالها التجارية خاصة المصريين والعرب إما بهدف الشراء أو جلب الهدايا.

ولا شك أن الملابس هي من أفضل الهدايا المحببة للقلوب خاصة النساء والأطفال، الذين يشعرون بأن اللبس الجديد يعني لهم يوم عيد.

وعبر أسطر التقرير التالي نرصد أشهر وأرخص محلات ملابس في ألمانيا، التي يلجأ لها المصريين والعرب لشراء ملابسهم ولعل من أبرزها ما يلي:

– C&A : من أشهر المحلات الألمانية التي توفر ملابس بسعر رخيص، وله عدة أفروع بالمدن الألمانية، ويشبهه المصريين هناك بمحلات “التوحيد والنور” في مصر.

– H&M : من الماركات التركية الشهيرة ويوفر تخفيضات وعروض أغلب أوقات السنة، ويرى المصريون أن العروض التي يقدمها تكاد أن تكون أرخص من عروضه في مصر.

– KiK : هو سلسلة من الأسواق منتشرة بمدن ألمانيا وهو أشبه بمحلات الوكالة في مصر مع الفرق في خامات الملابس وجودتها ويعتبر من ارخص أسواق الملابس في ألمانيا بالإضافة أنه يقدم عروضا متنوعة من ملابس الأطفال وحديثي الولادة.

– Praimark : من أشهر المحلات الخاصة بالملابس في ألمانيا، وله عدة أكثر من 400 فرع منتشر في مدن ألمانيا وأوروبا، ويصل سعر قطعة الملابس فيها إلى 1 يورو فقط.

– Berlin Designer Outlet B5 : من أشهر محلات الملابس في ألمانيا يقع بالقرب من مدينة برلين، ويقدم العديد من التخفيضات والعروض المتنوعة طوال شهور السنة، حيث يبيع المتجر الكثير من الماركات العالمية الشهيرة.

– Badmunstereifel City Outlet: ويقع ذلك السوق في جنوبي مدينتي بون وكولونيا شرق ألمانيا وهو واحد من أهم أسماء محلات ملابس، ويعد من الأسواق الرخيصة والمعروفة جداً في ألمانيا، ويمتلك مجموعة رائعة من العلامات التجارية المميزة، كما يوجد بداخل المتجر أنواع مختلفة من الملابس، فستجد به قسم خاص لبيع ملابس الأطفال، وأيضا قسم خاص لبيع الأحذية والإكسسوارات المتنوعة.

– Nuemunster McarthurGlen Outlet : يعد واحدًا من أشهر الأسواق الرخيصة التي تقع في ألمانيا حيث تجده عبارة عن مركز تسوق متواجد في الهواء الطلق، ويضم ذلك السوق مجموعة من الشوارع الرائعة، والتي تجمع بين طياتها معالم الحضارة والمعالم التقليدية.

– Cologne Fashionesta Outlet : وهو من بين المتاجر المشهورة والرخيصة الموجودة في مدينة كولونيا الألمانية، حيث يضم ذلك المكان الكثير من المتاجر العالمية التي تشتهر ببيع أبرز وأشهر الماركات المتنوعة، ويقدم مجموعة رائعة من الخصومات الكبيرة على المنتجات والتي قد تصل حتى 50% من سعر الأصلي للمنتج، بالإضافة إلى أن هذا المتجر يتلقى كل الدعم من قبل مركز تسوق إيطالي فخم وكبير يساعد في إمداده بالبضائع التي تتميز بجودتها وشهرتها العالية.

– Hugo Boss Outlet Store: من أشهر وأفضل محلات ملابس في ألمانيا لبيع الملابس الرجالي حيث في مدينة ميتزينجن على بعد ما يقارب 19 كم من شتوتجارت، حيث يشتهر هذا المحل ببيع مجموعة كبيرة ورائعة من التخفيضات التي تناسب الكثير من الأذواق، ومن أهم المنتجات “البدل الرجالي”، وكذلك الأحذية، كما يمكنك شراء حقائب اليد، بالإضافة إلى الملابس الكاجوال وأيضا الإكسسوارات والساعات الرجالي

– Herzogenaurach Puma and Adidas : ويعتبر هذا المتجر واحد من أشهر محلات ملابس في ألمانيا، والتي تشتهر بأنها متاجر رياضية تقع في بافاريا الألمانية حيث يشتهر ببيع العديد من الماركات، والمنتجات مثل ماركة بوما وماركة أديداس وغيرها.

وترجع بداية فكرة تأسيس هذا المتجر الرائع عندما أراد أدولف ورودي داسلر أن يقوما بإنتاج حذاء رياضي متميز ومثالي وكان ذلك في أواخر العشرينات من القرن العشرين، ومن هذا المبدأ جاءت فكرة إنتاج أشهر الماركات الرياضية في العالم بوما وأديداس.

– Peek and Cloppenborg : من أشهر الأسواق الرخيصة والمتميزة التي تقع في فرانكفورت الألمانية، فهذا السوق يشتهر ببيع مجموعة من المنتجات والسلع عالية الجودة، والتي تتميز بأسعار مناسبة جداً في حال قارنته بغيره من أسواق فرانكفورت، حيث بيبع المتجر أفضل وأجمل الملابس الرسمية بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأنواع المتنوعة من الأحذية، كما ستجد هناك مجموعة رائعة من الإكسسوارات المتنوعة التي تناسب كافة الأذواق

– Agatha-Damenmoden : واحد من أشهر المحلات بألمانيا، والذي يشتهر ببيع الملابس الحريمي والإكسسوارات الرائعة، ويقع في مدينة هنوفر

– Annes Boutique GmbH: من أشهر محلات ملابس في ألمانيا لبيع كل ما يخص النساء من ملابس وأزياء وحقائب وإكسسوارات، بسعر متوسط ويقدم العديد من العروض والتخفيضات .

– مركز كا دي في KaDeWe: من أشهر المولات المتواجدة في العاصمة الألمانية برلين، ومن أهم مميزات مركز KaDeWe أنه يتمتع بمساحه كبيرة، كما أن الأسعار داخل هذا المول تعتبر مناسبة للجميع، كما يبيع المول العديد من المنتجات مثل الملابس والعطور، وأيضا أدوات التجميل وغيرها من المنتجات المختلفة، كما ستجد داخل المركز العديد من المطاعم والمقاهي.

– ميدان بوتسدامر Potsdamer Platz Arkaden: يتكون من ثلاث طوابق وسطح زجاجي، كما يوجد بالمول أكثر من 140 متجر، بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات التي تقدم الملابس الفخمة بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم إلى جانب وجود مسرح وسينما.