رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

في عيد العمال.. مسئول ألماني: ما زلنا بحاجة لمزيد من العمالة الأجنبية الماهرة

كتب – هاني جريشة..

بمناسبة عيد العمال، دعا رئيس اتحاد أرباب العمل في ألمانيا، راينر دولجر، إلى العمل بشكل أكبر مجددًا، مشددًا على أهمية وجود العمالة الأجنبية الماهرة؛ لسد الفجوة التي تعاني منها ألمانيا منذ بضع سنوات.

وقال «دولجر» في تصريحات له: «العمالة الأجنبية المعارة هم حجر زاوية في منظومة العمل في ألمانيا ولا يمكن الاستغناء عنهم، بل نحن بحاجه للمزيد منهم لسد فراغ العمالة الماهرة التي تعاني منها ألمانيا منذ بضع سنوات»، موضحًا أن العمالة الأجنبية برزت أهميتها في العديد من المجالات كالقطاع الصحي والإنشائي والحرفي.

وأضاف: «نحن بحاجة إلى المزيد من العمل في ألمانيا، وليس عملًا أقل»، شاكيًا من أن ألمانيا تناقش الكثير من شروط عدم العمل بينما يدور نقاشًا محدودًا عن قيمة العمل.

كما أكد ضرورة أن يكون التركيز على كيفية جعل ألمانيا جذابة مرة أخرى كموقع اقتصادي، قائلًا: «هذا يعني أيضًا أنه سيتعين علينا جميعًا العمل أكثر ولفترة أطول»، مشيرًا إلى أن تحقيق ذلك يتطلب تحسين الظروف الإطارية للعمل.

واستكمل: «العمل أكثر بكثير من مجرد ضرورة، ويجب التركيز على ذلك بشكل أكبر مجددًا في الأول من مايو.. لا يوجد رخاء دون جهد. وأصحاب الأعمال الخاصة هم من يخلقون القيمة الاقتصادية».

وأشار دولجر أيضًا إلى قيمة الشراكة الاجتماعية، قائلًا: «في أوقات انخفاض النمو، وتزايد شيخوخة المجتمع، والنقص الكبير في العمال والخبراء المهرة، يتعين علينا أن نعمل معًا لضمان وظائف جيدة وازدهار في المستقبل لألمانيا كموقع اقتصادي»، داعيًا النقابات العمالية والسياسيين إلى المساعدة في صياغة بناء للعمل مرة أخرى، متابعًا: «هذا يساعد الجميع: فإذا كان الاقتصاد مزدهرًا، فسوف ترتفع الأجور أيضًا بشكل أسرع».