رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«الكوفية الفلسطينية» السبب.. «التعليم الأمريكية» تحقق في تعرض طلاب مصريين للاضطهاد

كتب – هاني جريشة.. بدأت وزارة التعليم الأمريكية تحقيقا، أمس...

27 مصريًا ضمن الأوائل.. اكتساح مصري في نتائج الثانوية العامة في الكويت

كتبت - هناء سويلم.. اعتمد وزير التربية والتعليم العالي والبحث...

تعرّف على موعد امتحانات نهاية العام 2024 للطلاب المصريين بالخارج

كتب – أحمد إمام..

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات نهاية العام 2024 للطلاب المصريين في الخارج لتبدأ من يوم 18 مايو المقبل.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإجراءات التي يجب أن تُتبع والأوراق التي يجب على الطلاب تقديمها لأداء امتحانات العام الدراسي الحالي 2023\2024، وتتضمن الآتي:

1- يجب على الطلاب تسديد رسوم خدم امتحانات ابناؤنا في الخارج، ويمكن تسديدها أون لاين عن طريق منصة أبناؤنا في الخارج والتي تبلغ قيمتها 150 دولارًا.

2- يمكن للطلاب التقديم إلى الامتحانات من خلال المنصة الإلكترونية.

3- يجب على الطلاب تقديم أصل شهادة الميلاد، الرقم القومي، والنسخة الأصلية من بيان النجاح في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

4- يجب على طلاب المرحلة الثانية رياض الأطفال، تقديم بيان قيد للعام الدراسي الماضي بالمرحلة الأولي، وبيان قيد للفصل الدراسي الأولي في العام نفسه.

وعن الطلاب الذين لم يتمكنوا من رفع امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023\2024، لن يطبق عليهم أي رسوم إضافية ويمكن أن يكتفي بتقديم الفصل الدراسي الأول.

وقالت الوزارة – في بيان سابق لها – إن عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة الطلاب المصريين في الخارج «أبنائنا في الخارج» 83162 طالب وطالبة لكافة الصفوف الدراسية من kg1 حتى الصف الثاني الثانوي.