رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

بالصور.. مصريون في نيويورك ونيوجيرسي: الفيضان أغرق منازلنا وجرف سياراتنا

كتب – حسام خاطر

شكا مصريون في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي من غرق وتضرر بيوتهم وتعطلهم مصالحهم إثر الفيضانات العارمة التي ضربت الولايتين منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك في منشورات دونوها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت السلطات الأمريكية، حالة الطوارئ في مدينة نيويورك، بسبب هطول كميات غزيرة من الأمطار أدت إلى تعطيل جزئي لحركة مترو الأنفاق والمطارات، كما أعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوتشول «حالة الطوارئ» في نيويورك ولونج آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون، بسبب هطول شديد للأمطار، وذلك في تغريدة نشرتها في حسابها على منصة «إكس».

ووثق مصريون في نيويورك ونيوجيرسي، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، غرق شوارع ولايتي نيويورك ونيوجيرسي في مياه السيول لدرجة أن المياه دخلت إلى منازلهم وجرفت سياراتهم المستقرة في الشوارع، فيما طلب مسؤولون من بعض سكان نيويورك تجنب الخروج إلا في حالة الفرار من منطقة غمرتها الفيضانات.

وقالت فاطمة حامد، وهي مواطنة مصرية مقيمة في ولاية نيوجيرسي، عبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الأمطار والسيول هدأت بعض الشيء لكن الأصعب من وجهة نظرها كانت الفيضانات الشديدة يوم الجمعة الماضي، مضيفة: «يوم الجمعة الماضي كنا نعوم في برك المياه مثل البط».

وتعطلت خدمات النقل في 4 خطوط لمترو أنفاق، بسبب المياه في منطقة بروكلين، وقالت دائرة النقل بنيويورك: «خدمة المترو محدودة للغاية وقد تتوقف الرحلات في بعض المحطات»، كما أُعلن عن غلق 3 مطارات في مدينة نيويورك.

لكن المواطنة المصرية المقيمة في ولاية نيويورك، منى ناجى، أكدت انتهاء الإغلاقات بعد زيارتها لمطار نيويورك ومحطات مترو الأنفاق، صباح اليوم، الأحد، وأضافت مريم كمال، المقيمة في منطقة بروكلين، أن الأحوال الجوية أصبحت معتدلة.

واعتبرت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية، كاثي هوكول، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة هي تبعات لتغير المناخ، كما رجت أن تمثل ما سمته «الوضع الطبيعي الجديد»، مضيفة في كلمة مصورة: «بالطبع نعلم أن هذا ناجم عن تغير المناخ. هذا للأسف ما يجب أن نتوقع أن يكون الوضع الطبيعي الجديد».