رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

اتحاد المصريين بأوروبا يطلب عودة التصويت الإلكتروني: بعضنا سيقطع 750 كيلو مترًا للوصول إلى السفارة

كتب – كريم الصاوي..

 

طالب ‏اتحاد المصريين في أوروبا، الهيئة الوطنية للانتخابات بعودة التصويت الإلكتروني والتصويت البريدي للمصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المقبلة 2024.

وانتقد الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس الاتحاد، في بيان صحفي، اقتصار التصويت فقط على التصويت الفعلي بالحضور لمقار القنصليات والسفارات، مشيرا إلى أن ذلك سيتسبب في مشقة كبيرة للمصريين في الخارج بسبب بُعد المسافة والتكلفة الكبيرة حال الحضور لمقار السفارات والقنصليات.

وأضاف عبدالصمد، أنه تلقى عدة اتصالات من المصريين في جميع أنحاء أوروبا، يطالبون بضرورة عودة التصويت الإلكتروني بسبب المشقة الكبيرة، وذلك عقب تصريحات وزيرة الهجرة التي تضمنت دعوة المصريين في الخارج للمشاركة في الاستحقاق الدستوري عن طريق الحضور لمراكز الاقتراع بمقار السفارات والقنصليات.

وقال رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، إن المغتربين تواصلوا معه وتساءلوا: “كيف نتحمل عناء السفر الطويل من محل إقامتنا إلى السفارة المصرية أو القنصلية للإدلاء بأصواتنا حيث التكلفة العالية من المال والجهد والوقت؟”.

وتابع: “وأنا هنا سوف أعطي مثالا واحدا عن بريطانيا، التي لا تعد من أكبر الدول الأوروبية مساحة، فالمسافة بين اسكتلندا مثلًا، وبين مقر السفارة في لندن نحو 750 كيلومترا، والسفر بالسيارة يستغرق 10 ساعات، وبالقطار بين 6 إلى 9 ساعات، فيما السفر بالطائرة يكلف الكثير من الأموال.

وطالب عصام عبدالصمد وزيرة الهجرة بضرورة مخاطبة الجهات المعنية في مصر لإعادة النظر في الأمر قائلا: “قبل أن تخاطبي المصريين في الخارج لابد أولا أن تخاطبي المسؤولين في القاهرة لإيجاد طريقة أخرى بجانب التصويت عن طريق الحضور، والتفكير في التصويت الإلكتروني”.