رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

لبلبة تواجه الحبس.. كيف اكتشفت الوطنية للانتخابات تصويتها مرتين في انتخابات الرئاسة؟

كتب – هناء سويلم..

 

أثار إدلاء الفنانة لبلبة بصوتها مرتين في الانتخابات الرئاسية، مرة في الخارج داخل القنصلية المصرية بجدة في المملكة العربية السعودية والأخرى في الداخل بإحدى لجان حي الدقي في محافظة الجيزة، حالة من الجدل، حسمتها الهيئة الوطنية للانتخابات بإحالة الناخبة إلى التحقيق.

وذكرت مصادر داخل الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه لا يمكن احتساب تصويت الناخب مرتين في الانتخابات الرئاسية، موضحة أن محاضر التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 يجري فرزها مرتين يوميًا، مرة بمعرفة قاضي اللجنة الفرعية والأخرى عن طريق قاضي اللجنة العامة ثم يتم تسكينها إلكترونيا؛ حتى لا يقوم أحد بالتصويت مرتين، مستغلًا وجود اسمه في قاعدة بيانات الناخبين داخل مصر وخارجها.

وبينت المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسمائها، لـ وصال، أن تسكين المحاضر هو السبب في اكتشاف تصويت الفنانة لبلبة مرتين في الانتخابات الرئاسية، إذ فوجئ القضاة بوجود اسمها ضمن المصوتين في اللجنة الانتخابية بمدينة جدة السعودية قبل 10 أيام عند التسكين الإلكتروني لصوتها الانتخابي الذي أدلت به في الدقي، أمس الأحد.

وحول صحة الصوت الانتخابي للفنانة لبلبة، أشارت المصادر إلى أنه يتم احتساب صوتها الانتخابي الأول والذي قامت بالإدلاء به في الخارج، مع إبطال الصوت الثاني.

ويعد تصويت الفنانة لبلبة مرتين هو جريمة انتخابية يعاقب عليها قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، فبحسب المادة 66 من القانون، يعاقب كل من قام بالتصويت في الانتخابات الرئاسية مرتين بالحبس مدة لا تزيد عن شهرًا، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000، أو بإحدى العقوبتين.