رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بالصور.. مصريون في أبو ظبي يرددون أغنية من زمن العدوان الثلاثي أمام لجان الانتخابات

كتبت- أسماء أحمد ووفاء عثمان..

 

شهدت السفارة المصرية في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، إقبالا متزايدا للناخبين المصريين العاملين بالخارج، في انتخابات الرئاسة 2024.

وفي آخر أيام التصويت للمصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة 2024، شهد سير العملية الانتخابية، اليوم الأحد، أجواءً مميزة وحضورًا عائليًا من الجالية المصرية بالإمارات.

وردد جمع من المصوتين أغنية «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر» للمطربة اللبنانية المصرية الراحلة نجاح سلام، وهي الأغنية التي قدمتها بعد أحداث العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، من ألحان محمد الموجي وكلمات الشاعر إسماعيل حبروك.

وعملت السفارة المصرية، على تسهيل العقبات كافة، من أجل التيسير على الجالية المصرية، ودعمًا لمسيرة الاستقرار، واستكمال التنمية الشاملة للبلاد.

بدوره قال محمد محمود، نائب السفير المصري بأبوظبي، خلال تصريحات صحفية له، إن عملية سير الانتخابات خلال اليوم الثالث من الانتخابات، تشهد توافد كبير من الجالية المصرية.

وتابع نائب السفير المصري في أبو ظبي، أن المصريين في الإمارات حريصون على التوجه إلى مقر اللجنة منذ اليوم الأول؛ للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية 2024.

يشار إلى أن عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج بدأت، الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، كمراكز انتخابية للمصريين في الخارج، من المقيمين أو الزائرين، للإدلاء بأصواتهم.

كما حددت الهيئة عناوين مقار الاقتراع في الخارج، وضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات.