رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

بالصور.. مصريون في أبو ظبي يرددون أغنية من زمن العدوان الثلاثي أمام لجان الانتخابات

كتبت- أسماء أحمد ووفاء عثمان..

 

شهدت السفارة المصرية في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، إقبالا متزايدا للناخبين المصريين العاملين بالخارج، في انتخابات الرئاسة 2024.

وفي آخر أيام التصويت للمصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة 2024، شهد سير العملية الانتخابية، اليوم الأحد، أجواءً مميزة وحضورًا عائليًا من الجالية المصرية بالإمارات.

وردد جمع من المصوتين أغنية «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر» للمطربة اللبنانية المصرية الراحلة نجاح سلام، وهي الأغنية التي قدمتها بعد أحداث العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، من ألحان محمد الموجي وكلمات الشاعر إسماعيل حبروك.

وعملت السفارة المصرية، على تسهيل العقبات كافة، من أجل التيسير على الجالية المصرية، ودعمًا لمسيرة الاستقرار، واستكمال التنمية الشاملة للبلاد.

بدوره قال محمد محمود، نائب السفير المصري بأبوظبي، خلال تصريحات صحفية له، إن عملية سير الانتخابات خلال اليوم الثالث من الانتخابات، تشهد توافد كبير من الجالية المصرية.

وتابع نائب السفير المصري في أبو ظبي، أن المصريين في الإمارات حريصون على التوجه إلى مقر اللجنة منذ اليوم الأول؛ للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية 2024.

يشار إلى أن عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج بدأت، الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، كمراكز انتخابية للمصريين في الخارج، من المقيمين أو الزائرين، للإدلاء بأصواتهم.

كما حددت الهيئة عناوين مقار الاقتراع في الخارج، وضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات.