رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

تنسيقية شباب الأحزاب: سيدات مصر تصدرن المشهد الانتخابي بالخارج بنسبة 60٪

كتب – هاني جريشة..

رصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، في تقرير لها تصدر المرأة المصرية للمشهد الانتخابي في الخارج خلال مشاركتها لعمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وذكرت التنسيقية في بيان لها أن مشاركة المرأة المصرية في عمليات الاقتراع تخطت نسبة 60٪ من الناخبين المصريين في مختلف دول العالم.

وقالت التنسيقية إن المرأة المصرية في الخارج حرصت على المشاركة بقوة وتقدم الصفوف الأمامية للناخبين أمام السفارات والقنصليات المصرية، وأن الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة واسعة للسيدات اللاتي تقدمن الصفوف الأمامية في شتى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، واللاتى حرصن على التواجد في الساعات الأولى من اليوم الثالث وليشاركن في التصويت في الانتخابات الرئاسية مؤكدات على حقهن الدستوري الذي حفظته الدولة المصرية لهن.

وأشارت التنسيقية إلى أن من أبرز الدول التي تصدرت فيها مشاركة المراة المصرية كانت دولة الإمارات وسط أجواء احتفالية بالعرس الانتخابي، كما ظهرت السيدات في النمسا بشكل ملفت فى الانتخابات الرئاسية، حيث اكتظت طوابير التصويت بالانتخابات بشكل كبير رغم الأجواء شديدة البرودة، كما هو الحال في عدد من البلدان الأوروبية.

كما أشارت التنسيقية إلى أنه في مسقط بدولة عمان عبر سيدات مصر عن فرحتهن خلال مشاركتهن بالإدلاء بأصواتهن في الخارج، وبمشاركة أكبر سيدة ضمن المشاركات فى عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية والتي تبلغ من العمر 91 عاما.


وأوضحت التنسيقية أن سيدات مصر ظهرن بقوة في مقرات الانتخاب بقطر وبعضهن يساعدن أكثر من سيدة عجوز، في مشهد مؤثر، إذ حرصن على النزول والمشاركة لممارسة حقهن الدستوري، وكذلك في البحرين، حيث تصدر سيدات مصر في البحرين مشاهد الصفوف فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج، موضحة أنهن لم يبخلن على مصر في أداء واجبهن الدستوري نحو بلادهن.

وحرصت المرأة المصرية على اصطحاب أطفالها طوال الوقت عند مشاركتها في الواجبات الوطنية، مما جعل الأطفال يعتادون هذه المشاهد الوطنية ويشعرون بالسعادة ويرفعون أعلام مصر وهم بصحبة أمهاتهم، مرددين معهم الأغانى الوطنية، وفق ما ورد في بيان التنسيقية.

جدير بالذكر، أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بدأ الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة.