رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

نائب: سعر الصرف سبب تراجع تحويلات المصريين بالخارج.. وعلى الحكومة معالجة المشكلة «فيديو»

كتب – حسام خاطر..

 

أرجع النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، تراجع تحويلات المصريين بالخارج إلى عدم تحرير سعر الصرف، قائلًا: «إن تثبيت أسعار الصرف السبب الرئيسي في تراجع التحويلات».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك فجوة مازالت موجودة في الأسعار، مطالبًا الدولة بسرعة التدخل لتحرير سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الحكومة الحالية أمامها تحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، على سبيل المثال وضع حلول لمشكلة سعر الصرف، مؤكدا أن هناك خطوات تقوم بها الحكومة، ومنها تطبيق وثيقة ملكية الدولة كحل سحري حقيقي، ولكن المستثمر الأجنبي يعمل لصالحه.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق في يوم الاثنين 13-6-2022، وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تحتوي على خطة الدولة للتخارج من بعض القطاعات والصناعات، بهدف تحقيق مشاركة أكبر للقطاع الخاص في الاقتصاد المصري ليمثل 65% خلال 3 سنوات مقبلة.

وأشار «القط» إلى أن استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسي هي تخفيف الضغط على اتخاذ القرارات، فهو قادر على امتصاص الضغوطات، مضيفًا: «كان هناك إصلاح في الأجور خلال الفترة الأخيرة بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحد الأدنى ارتفع من 3500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه».