رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

من أولاد الحلال إلى كشري ماما.. أشهر 10 مطاعم مصرية في أمريكا

كتبت – أسماء أحمد..

ما بين الحنين لأرض الوطن والبحث عن التجديد بالنسبة للأجانب، فإن نشر الثقافات المختلفة لا يعتمد على التبادل الفكري فقط، بل يكون في تبادل ثقافات المطبخ المختلفة، وهو ما لجأ إليه عدد من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك نجد الكثير من المطاعم المصرية هناك.

يوجد العديد من المطاعم المصرية في الولايات المتحدة، التي يبحث عنها الكثير من المصريين، وحتى الأجانب ممن يرغبون في خوض تجربة المطبخ المصري، والتعرف على ثقافاتنا في الطهي، ما يعكس وجود عدد كبير من الأمريكيين من أصل مصري في بلاد العم سام.

 

The Halal Guys

 

هي سلسلة مطاعم شهيرة تقدم أطباقًا مصرية شهيرة مثل الكباب والشاورما والفطائر، ولديها أكثر من فرع الولايات المتحدة، وتقدم أطباق مختلفة، طبق الدجاج، طبق الجيرو، وهو عبارة لحم البقر المشوي، والفلافل، فضلًا عن أصناف مختلفة من السندوتشات، والمقبلات، وبطاطس مقلية.

تعتبر أسعار The Halal Guys غير مكلفة، إذ تتراوح أسعار الوجبات الرئيسية بين 8 و 12 دولارًا، كما يقدمون خيارات نباتية وبروتينية مناسبة لجميع أنواع الحميات الغذائية.

توقع وجود طوابير، خاصةً في موقع وسط المدينة خلال ساعات الذروة، يمكنك طلب الطعام عبر الإنترنت واستلامه لتجنب الطوابير، كما إن المطعم صغير نسبيًا، لذا قد تضطر إلى الانتظار للحصول على طاولة خلال ساعات الذروة.

الأمير

 

يقع مطعم الأمير في أبتاون في 4844 إن برودواي، ويقدم الأطباق المصرية التقليدية مثل الكشري (طبق العدس والأرز والمعكرونة)، واللحوم المشوية. لديهم تقييمات ممتازة ومعروفون بجودة الطعام.

 

Tasa2Go

 

مطعم Tasa2Go هو مطعم مأكولات مصرية يقع في مدينة فولرتون بولاية كاليفورنيا، تم افتتاحه في عام 2023، وهو متخصص في توصيل الطعام، يتميز المطعم بأجواء مريحة وودية، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية التقليدية والمعاصرة.

وأسعاره تعتبر مناسبة للجميع، الأطباق الرئيسية: 10-15 دولارًا، المقبلات: 5-10 دولارات، الحلويات: 5-10 دولارات.

 

King Of Koshary

 

مطعم King Of Koshary هو مطعم مصري يقع في مدينة أرلينغتون بولاية فرجينيا، تم افتتاحه في عام 2019 من قبل عائلة مصرية، وهو متخصص في الكشري، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية الأخرى، مثل، الكباب، المشاوي.

 

Kenz Egyptian

 

مطعم Kenz Egyptian، يقع في هيوستن، تكساس، إذ يعد خيارًا رائعًا إذا كنت في مزاج للطعام المصري، ويقدم “شوربة العدس، وأصناف مختلفة من الدجاج”، كما يقدم الشيف «البقلاوة، وآيس كريم الفانيليا»، فضلًا عن القهوة الرائعة أو الشاي بالنعناع أو الشاي المثلج الذي يمكنك طلبه.

كما يتم عزف الموسيقى الحية من قبل الموسيقيين في المساء، الأسعار المتوسطة والديكور اللطيف والأجواء الساحرة تجعل العملاء يشعرون بالاسترخاء هناك.

 

King Tut’s

 

مطعم King Tut’s هو مطعم مصري يقع في ناشفيل بولاية تينيسي. تم افتتاحه في عام 2010 من قبل عائلة مصرية، وهو متخصص في تقديم المأكولات المصرية التقليدية والمعاصرة، إذ يتميز بأجواء مريحة وودية، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية التقليدية.

وبحسب تعليقات الضيوف، فإن الفطائر الجيدة هي الأطباق التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها، ويمكنك الاختيار بين الجلوس الداخلي والخارجي، ووجد العملاء أن أسعار مناسبة.

كشري ماما

 

مطعم كشري ماما هو مطعم مصري يقع في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس، تم افتتاحه قبل 6 سنوات من قبل سحر أحمد وابنتها دينا فهيم، وهو متخصص في تقديم الكشري، وأطلقت مالكة المطعم اسمه، تخليدًا لذكرى والدتها واحتفاظا بتقاليدها.

يقدم المطعم المأكولات المصرية النباتية، وبدلًا من اللحوم يتم استبدالها بمنتجات نباتية، إلى جانب الكشرى، وتقدم الفلافل والشاورما المجهزة من المشروم والكنافة النباتى وغيرهم من الأطباق.

وفي حالة كنت ترغب في المزيد من المطاعم المصرية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك زيارة الرابط التالي من هنا.