رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

أبرزها خدعة الزواج من أمريكية.. 5 حالات لسحب «الجرين كارد» في الولايات المتحدة

كتبت – أسماء أحمد..

 

هل تظن أنك في مأمن بحصولك على الجرين كارد الخاصة بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية؟ الجواب لا، إذ يمكن في أي لحظة تلغي واشنطن امتياز البطاقة الخضراء التي تسمح للمصريين والأجانب بالعيش والعمل في واشنطن لعدة أسباب.

تقول ماسيل سيلفا تاديو، محامية متخصصة في الهجرة، ومؤسسة شركة Tadeo & Silva للمحاماة، إن فقدان البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة يكون لأسباب عدة وقد لا ينتبه لها المقيم هناك.

 

أسباب سحب الجرين كارد:

 

ونستعرض خلال هذا التقرير أسباب سجب البطاقة الخضراء بالتفصيل، وفقًا لما ذكرته المحامية المتخصصة في الهجرة عبر موقعها الإلكتروني، وهي كالآتي:

 

1- الإقامة خارج أمريكا

 

يمكن أن يتم سحب بطاقتك الخضراء إذا كنت تعيش خارج أمريكا لأكثر من 12 شهرًا، وبالتالي يجب عليك إقناع دائرة الهجرة والجنسية، بأنك تنوي البقاء في الولايات المتحدة عند العودة إلى البلاد.

ويتم إلغاء البطاقات الخضراء للعديد من الأشخاص عندما يسافرون إلى الخارج لفترة طويلة، ومع ذلك، فمن السهل منع ذلك، من خلال إصدار تصريح إعادة الدخول للمقيمين الدائمين الذين يخططون لمغادرة البلاد لفترة طويلة من الزمن، والتي عادة ما تكون تصاريح إعادة الدخول صالحة لمدة عامين.

 

2- ارتكاب جريمة خطيرة أو جريمة مرتبطة بالأمن القومي

 

تعتبر الجرائم الجنائية، مثل الجنايات المشددة أو بيع المخدرات غير المشروعة، من أسباب الترحيل التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البطاقة الخضراء الخاصة بك، إذ قالت ماسيل سيلفا تاديو المحامية إنه في حال حدوث ذلك، «سوف تحتاج إلى مساعدة محامي الهجرة لمساعدتك في إجراءات الترحيل، فضلًا عن محام جنائي ذو خبرة لمساعدتك في التهم الجنائية الموجهة ضدك».

3- تقديم معلومات خاطئة أو مضللة

 

قد يقوم الشخص بتقديم معلومات خاطئة أو مضللة، من أجل أن يحصل على بطاقة الجرين كارد، على سبيل المثال، إذا قدم الشخص معلومات خاطئة عن تاريخ ولادته أو مكان ولادته أو جنسيته أو وضعه القانوني، فقد يتم سحب البطاقة منه.

وبحسب قوانين الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن أي كذب أو معلومات خاطئة، قد تؤدي إلى فقدان وضع الإقامة الدائمة وعدم الحصول على البطاقة الخضراء وبالتالي يتم ترحيله.

وأشارت المحامية المتخصصة في الهجرة إلى أن الاحتيال قد يحدث أثناء إعداد المستندات، والمقابلة وغيرها من معلومات واتصالات بين مقدم الطلب وسلطة الهجرة، وتقوم إدارة المواطنة والهجرة الأمريكية بتقييم احتمال الاحتيال عند تمديد تأشيرات الهجرة، وتعديل الوضع، والحصول على تصريح العمل، ومنح الإفراج المشروط.

4- الاحتيال في الزواج

 

وأوضحت تاديو أنه إذا ثبت وجود احتيال في الزواج يتم إلغاء الإقامة الدائمة، كأن يتزوج شخص أجبني من مواطنة أمريكية بهدف الحصول على الجرين كارد نظير مبلغ من المال، مؤكدة أن الزواج من مواطن أمريكي يعد أحد أسرع الطرق للحصول على البطاقة الخضراء، وبالتالي، يستغلها بعض الأشخاص للحصول على الإقامة الدائمة.

وقد يكون الاحتيال عن طريق الزواج بأشكال عدة، والتي ترفضها إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة، وهي كالآتي:

– الزواج من مواطن أمريكي، والذي يعتقد أن الزواج صحيح.
– مواطن أمريكي يتزوج من مهاجر كخدمة إنسانية.
– الزواج عن طريق الاتفاق بين الطرفين مقابل مبلغ محدد من المال.

5- الفشل في إزالة شروط الإقامة

 

السكان الذين يفشلون في إزالة قيود الإقامة قبل انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء لمدة عامين يتعرضون للترحيل، وينطبق هذا على غير المواطنين الذين حصلوا على الإقامة الدائمة عن طريق الزواج.

وأشارت إلى أن الأزواج الذين تزوجوا من مواطنين أمريكيين لمدة أقل من عامين يحصلون على البطاقة الخضراء المشروطة لمدة عامين، وبمجرد انتهاء صلاحية البطاقة المؤقتة، لا يمكن تجديدها، ما لم يتم تعديل حالة الهجرة الخاصة بك في غضون 90 يومًا قبل انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء المشروطة، فسوف تفقد حالة الإقامة الدائمة خاصتك.

وأكدت المحامية أنه إذا تم سحب البطاقة الخضراء فيجب على المهاجر مغادرة الولايات المتحدة في غضون 60 يومًا، وحال عدم مغادرته خلال المدة المحددة فقد يتم اعتقاله وترحيله، مضيفة أنه يمكنه الاستئناف على قرار إلغاء البطاقة والترحيل ولكن فرص نجاح الاستئناف ضئيلة.