رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

محترفونا في المنتخب: ثنائية تريزيجيه ترفع الحرج عن الفراعنة أمام سيراليون «فيديو»

كتب – حسام خاطر..

سجل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، ثنائية منتخب مصر في شباك سيراليون خلال أحداث المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب «صامويل كانيون» في ليبيريا، ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت بنتيجة 2 – 0 لصالح الفراعنة.

وقدم منتخب مصر أداءً باهتًا خلال أحداث الشوط الأول، حيث كاد فريق سيراليون أن يحرز أهدافًا ولكن مهاجميه أضاعوا العديد من الفرص بغرابة شديدة، وفي الدقيقة 18 من عمر المبارة استطاع تريجيه أن يحل لغز الشوط الأول عندما تسلم تمريرة متقنة من اللاعب مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، في منطقة الجزاء، وضعها تريزيجيه بباطن قدمه أرضية زاحفة على يسار الحارس إبراهيم سيساي.

وفي الشوط الثاني تمكن الفراعنة من تحسين أدائهم، وفي الدقيقة 61 من زمن المباراة عزز تريزيجيه تقدم منتخب مصر بهدف ثانٍ عن طريق تمريرة طولية من محمد صلاح ركلها تريزيجيه على يسار الحارس سيساي ولكنها اصطدمت بأحد مدافعي سيراليون قبل أن تسكن الشباك.

وشهدت المباراة حالتي للاعبين من منتخب سيراليون، الأولى كانت طردًا مباشرًا في الدقيقة 38 من زمن المباراة للاعب للاعب خط الوسط تيريس فونا إثر تدخل عنيف على اللاعب حمدي فتحي، والثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق الإنذار الثاني لأحد لاعبي سيراليون الذي أعاق عمر مرموش قبل دخول منطقة الجزاء.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأول برصيد 6 نقاط، ينما يتساوى منتخب سيراليون مع 3 منتخبات أخرى وهي، بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وإثيوبيا برصيد نقطة لكل منها، فيما يتذيل جيبوتي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تشكيل الفراعنة الذي خاص مباراة سيراليون، اليوم الأحد، على ملعب «صامويل كانيون» في ليبيريا، ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضم تشكيل منتخب مصر 4 لاعبين محترفين بالخارج هم، محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، ومصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، ومحمد النني، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي.

وأشرك «فيتوريا» محمود تريزيجيه بدلًا عن عمر مرموش في مباراة اليوم، نظرًا لأن الأخير قد شارك أساسيًا في مباراة جيبوتي يوم الخميس الماضي، كما دفع المدرب البرتغالي بالثلاثي محمد هاني، علي جبر، ومحمد حمدي في خط الدفاع بدلًا من عمر كمال، أحمد سامي، وأحمد فتوح، بالإضافة إلى وجود حمدي فتحي في خط الوسط بدلا من مروان عطية.

 

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو الآتي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني.

الهجوم: أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه،

رأس حربة: مصطفي محمد

 

التشكيل الاحتياطي لمنتخب مصر:

 

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي- أحمد الشناوي  أحمد سامي – أحمد فتوح – عمر كمال – مروان عطية – عمر مرموش – محمد شريف – رامي ربيعة – مصطفي فتحي – محمود حمادة.