رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

الجالية المصرية بلبنان: المشاركة في الانتخابات تؤكد دور الدولة في التصدي للمؤامرات

دعت رابطة الجالية المصرية في لبنان إلى المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة «بشكل يعبر عن عظمة مصر والظهور بمظهر إيجابي مشرف يبرز صورة مصر الحضارة أمام العالم»، وذلك مع فتح باب التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت رابطة الجالية المصرية، في بيان لها، اليوم، أن المشاركة في التصويت بالانتخابات يعد استكمالا لمسيرة الإنجازات والتنمية، التي تم تحقيقها في الفترة الماضية، معتبرة أن المشاركة تعد تأكيدًا للدور الهام الذي تقوم به مصر وقيادتها السياسية في التصدي لكل المؤامرات التي تدبر للوطن.

 

المشاركة بفاعلية في هذا الحدث الوطني الكبير

 

وشددت رابطة الجالية المصرية على ضرورة المشاركة بفاعلية في هذا الحدث الوطني الكبير؛ لما فيه رفعة الوطن وعزته، معبرة عن فخرها الدائم بالحس الوطني لأبناء مصر الأبرار.

الجدير بالذكر أن سباق الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 بدأ يوم الخميس الماضي، بعد صدور قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إعلان القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم.

كما يحاول المواطنون، ممن لم حق التصويت في الاستحقاق الرئاسي السابق، معرفة لجانهم الانتخابية، ويقدر من لهم حق التصويت في مصر بأكثر من 65 مليون مواطن، وفق الهيئة العليا للانتخابات.

كما حددت الهيئة أيضًا 3 أيام للتصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الداخل، وهي في العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ديسمبر. وفي يوم 13 ديسمبر، ستنتهي عملية فرز الأصوات وسيتم إرسال النتائج إلى اللجان العامة المختصة في جميع المسائل المتعلقة بعملية التصويت.

كذلك، تهدف الهيئة الوطنية للانتخابات إلى تسهيل عملية الاقتراع وتوفير الراحة للمواطنين، ولذلك فقد تم تفعيل خدمة الاستعلام عن لجنة الانتخابات في الانتخابات الرئاسية 2024 المصرية، والاستفادة من هذه الخدمة والاستعلام عن مكان الاقتراع الخاصة بالمواطنين.