رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

لماذا قررت محكمة سعودية نشر اسم سائق مصري تحرش بفتاة في الصحف.. وحبسه 6 أشهر؟

كتب – حسام خاطر..

 

قضت محكمة الاستئناف في منطقة المدينة المنورة، بالسجن والغرامة ضد مقيم مصري بعدما أدانته بالتحرش الجنسي بفتاة خلال ركوبها السيارة الخاصة به.

وأصدرت محكمة الاستئناف بمنطقة المدينة المنورة، حكمًا على مقيم من الجنسية المصرية، قام بالتحرش الجنسي بامرأة؛ وذلك بسجنه لمدة ستة أشهر، وإلزامه بغرامة مالية قدرها 3000 ريال، ونشر عقوبته في صحيفة «سبق» السعودية الإلكترونية.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد أعلنت القبض على سائق مصري ظَهَر في محتوى مرئي يتحرش بفتاة أثناء نقلها في مركبة، ويردد عبارة «تعالي هنا».

 

التشهير بالمتحرش في الصحف السعودية

 

وعدّلت المملكة العربية السعودية نظام مكافحة التحرش، بمرسوم ملكي بتاريخ 1442/ 6/ 1هـ، يجيز نشر الحكم الصادر في حق المتحرش واسمه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية على نفقة المتحرش.

وأصدر القضاء السعودي أول حكم بالتشهير ضد متحرش في المدينة المنورة، وذلك بعد دخول نظام مكافحة التحرش حيز التنفيذ بعد أن أدين في قضية تحرش بفتاة بلمسها من الخلف، والتلفظ عليها. وشمل الحكم أيضًا السجن ثمانية أشهر، وتغريمه مبلغا ماليّا.

 

عقوبة التحرش في السعودية

 

وتصل عقوبة التحرش ضمن نظام مكافحة التحرش للسجن لمدة تصل إلى عامين، وغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، وهناك حالات يجري فيها تشديد العقوبة إلى السجن خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال، من أبرزها وقوع الجريمة في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية.

وتُشدَّد أيضًا عقوبة جريمة التحرش في حال العودة، أو اقتران الجريمة بطفل، أو كان المجني عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو أن يكون مرتكب الجريمة له سلطة مباشرة أو غير مباشرة على المجني عليه. وإن كان المجني عليه نائمًا أو فاقدًا الوعي، أو في حكم ذلك إن وقعت الجريمة في أي من حالات الأزمات أو الكوارث أو الحوادث.