رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

شاركوا في العزاء ووصفوه بـ”الأمير الإنسان”.. هكذا استقبل المصريون بالكويت خبر وفاة الشيخ نواف الأحمد

كتبت – وفاء عثمان وفريدة طه..

أعلن الديوان الأميري بالكويت، اليوم السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 86 عاما، حيث قطع التليفزيون الكويتي الإرسال في ساعة مبكرة من صباح السبت وبث آيات من القرآن.

من جانبه نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وصفه بـ”الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية”، وأعلنت مصر الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

من جهته نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أمير الكويت في بيان له، متوجها بخالص العزاء والمواساة إلى دولة الكويت قيادة حكومة وشعباً ، داعيًا الله تعالى أن ينزله منازل الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكان للخبر صدى كبيرا في صفوف المصريين بالكويت، حيث أعلن عددا منهم عن حزنهم الشديد لوفاة الأمير الكويتي متمنيين من الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يغفر له ذنوبه.

وعلقت عبير طه، إحدى المصريات المقيمات بدولة الكويت، على وفاة الأمير، مؤكدة أنها شعرت بحزن وأسي بالغ لهذا الخبر، وأن وقعه كان شديدا عليها وعلى أسرتها، نظرا لفقدهم إدارة حكيمة للبلاد وشعورهم بالأمان والاستقرار في عهده، على حد قولها.

فيما قال السيد البمبي، أحد المصريين المقيمين بالكويت، إن الشعب الكويتى كان يعتبر الأمير الراحل “أبو الأيتام والمساكين”، حيث كان داعما قويا لكل الأعمال الخيرية في الدولة، وأنه مثل كل المصريين كان يشعر بالأمان والاستقرار في عهده متمنيا أن تظل الكويت كما كانت في عهده.

علاء ثابت، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، قال إن وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، جاءت كالصاعقة على أبناء الجالية المصرية في الكويت فهو أمير العفو ورجل المواقف الإنسانية الرائعة الذي لم يظلم وافد في عهده أبدا.

وأضاف في تصريحات لـ”وصال” أنه بفقد أمير الكويت فقدت الأمتين العربية والإسلامية رمزا كبيرا من رموزها طالما تحدث عن العدل بين الناس، فكان يُرى في المساجد دون حرس ولا أي موانع بينه وبين الناس”.
وقال “ثابت”: “ننعي أنفسنا وأبناء الجالية المصرية في الكويت وشعب الكويت وآل صباح”، وتمنى أن يسكن الله الفقيد فسيح جناته.

يذكر أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تولى الإمارة بدءا من يوم 29 سبتمبر 2020، وهو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت السابق، من زوجته اليمامة.

ولد الشيخ نواف في 25 يونيو عام 1937، وهو الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، ولديه 4 أبناء وبنت واحدة.

توفى صباح اليوم إثر وعكة صحية ألمت به منذ فترة، وقد أعلن الديوان الأميرى في نوفمبر الماضي، عن دخول أمير البلاد المستشفى إثر وعكة صحية طارئة.