رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

للمصريين في الكويت.. 6 خطوات لتجديد دفتر السيارة أونلاين بعد عطلة رأس السنة

 كتب – حسام خاطر..

 

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إطلاق خدمة تجديد السيارات للكويتيين والمقيمين عبر التطبيق الحكومي الموحّد «سهل»، ابتداء من الثاني من يناير المقبل.

وحددت وزارة الداخلية الكويتية آلية من 6 خطوات لتجديد المركبات إلكترونيا، تعفي بموجبها السائقين من الذهاب إلى مكاتب شركات التأمين، واستخراج نسخة ورقية من دفتر الملكية، وفقًا لبيان نقلته صحيفة الراي الكويتية عن الوزارة.

وذكر البيان أن إطلاق هذه الخدمة جاء بتوجيهات مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، في إطار جهود الوزارة وخطواتها نحو استكمال عملية التحوّل الرقمي، ورقمنة الخدمات المقدمة للجمهور.

وأشار إلى أن هذه الخدمات تأتي في إطار التخفيف، والتسهيل على الجمهور في عملية تجديد وتحويل المركبات، عبر تطبيق «سهل» الحكومي.

 

خطوات تجديد دفتر السيارات أون لاين في الكويت

 

وفيما يلي الخطوات الست المحددة من قبل وزارة الداخلية الكويتية لتجديد المركبات أون لاين:

1 – الدخول «أونلاين» لشراء وثيقة التأمين، وإدخال بيانات ملكية المركبة، وتسديد قيمة التأمين، سواء سنة أو سنتين، حسب رغبة العميل.

2 – تتم الموافقة بعد تحديد وتسديد قيمة وثيقة التأمين، واعتمادها رسمياً، بإرسال «كود» خاص إلى صاحب المركبة، يؤكد سريان وثيقة التأمين.

3 – التوجه إلى إدارات الفحص الفني في المحافظات أو الشركات المعتمدة لدى الإدارة العامة للمرور، حيث يتم إبراز رقم وثيقة التأمين، ليجري بعدها معاينة المركبة وفحصها، للتأكد من شروط الأمن والمتانة والسلامة.

4 – بعد اجتياز المركبة الفحص الفني وإدارة المقاييس، يتم استكمال الإجراءات عبر نظام الإدارة العامة للمرور، تعقبها رسالة نصية لصاحب المركبة عبر تطبيق «سهل»، بانتهاء الإجراءات.

5 – دفع رسوم الفحص الفني «أونلاين» بقيمة دينارين و5 دنانير بدل طابع.

6 – عند انتهاء الفحص الفني والدفع، يُترك لقائد المركبة الخيار بين التوجه إلى استخراج دفتر الملكية ورقياً، أو الاكتفاء بنسخة منه «أونلاين»، وهي معتمدة لدى الدوريات والنقاط الأمنية.