رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

موجة ساخرة من الطقس البارد في أوروبا.. والمصريون: «حد يلحقنا بالكلسون»

كتب- هناء سويلم..

 

ضربت موجة من الطقس البارد وسط وشرق أوروبا، إذ بلغت درجات الحرارة 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض الأماكن، وبدأت في تعليق الدراسة في بعض المدارس، وانقطاع الكهرباء في بعض الدول.

ومع توقعات من الأرصاد الجوية بمزيد من الانخفاض درجات الحرارة في أنحاء أوروبا كافة، أطلق عدد من المصريين المقيمين في الدول الأوروبية موجة ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيها بـ«الكلسون المصري»، معتبرينه المضاد لأي أجواء باردة عالمية، على حد وصفهم.

وعلق علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، على انخفاض درجات الحرارة في برلين بمنشور طريف عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»: «أحب أعرفكم إني حاسس ببرد قارص، الجو وصل 9 تحت الصفر… حد يلحقنا بالكلسون».

 

 

كما نشر البلوجر المصري بيشوي جمال الشهير بـ«براندون» فيديو طريف له من تركيا ظهر خلاله مرتديًا معطف ويغطي رأسه وقال في الفيديو: «طبعًا البرستيج في الأوقات اللي زي دي ميخصناش، دفي نفسك بلا برستيج بلا نيلة».

ووجه براندون رسالة لوالدته في آخر الفيديو قائلًا: «أمي ابعتيلي كلسون بسرعة».

 

 

وعلق إيهاب عبد العظيم أحد المصريين في السويد على موجة الطقس البارد وكتب على أحد جروبات المصريين بالخارج: «لما تسافر هتعرف إن الكلسون المصري مضاد لأي أجواء عالمية».

كما كتبت نورهان نجيب، إحدى المصريات في ألمانيا: «الجو تلج والواحد لابس 4 بناطيل ومحتاج كلسون معاهم.. الجو دا مش محتاج إلا الكلسون».

 

وأصدرت دول عدة في القارة العجوز تحذيرات للسكان والمقيمي، إذ أعلنت الحكومة البولندية انقطاع الكهرباء وتعليق خدمة الحافلات المدرسية، وهو الحال نفسه في مولدوفا التي انقطعت الكهرباء فيها عن 22 ألف شخصًا، بالإضافة إلى إلغاء الرحلات الجوية وإغلاق المدارس.

وسجلت السويد أقل درجة حرارة والتي بلغت 43.6 تحت الصفر، وهي الأبرد منذ 25 عامًا ماضية، وتوقعت هيئات الأرصاد استمرار الموجة الباردة وانخفاض درجات الحرارة خلال شهر يناير.

وأصدر أندرياس فالتر، المتحدث باسم الأرصاد الجوية الألمانية، بيانًا قال فيه إن درجات الحرارة المنخفضة هي طبيعة شهر يناير، لكن الأمر غير الطبيعي هو درجات الحرارة الدافئة والتي ظهرت في بداية شهر يناير في ألمانيا، ووصلت درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية في فرانكفورت.