رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الإعلام البريطاني يهاجم طبيبة مصرية بسبب «عدم تعاطفها مع الضحايا الإسرائيليين»

كتب - هناء سويلم.. تعرضت طبيبة الأعصاب المصرية المقيمة في...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

من التبرع والتطوع والتظاهر إلى الاستقالة من الأحزاب الداعمة للكيان.. هكذا دعم المصريون في الخارج غزة

كتبت – وفاء عثمان..

قدم المصريون المقيمون بالخارج دعمًا إغاثيًا لقطاع غزة منذ اليوم الأول للعدون الإسرائيلي على القطاع، هذا الدعم لم يقتصر على المال والمؤن فقط بل امتد إلى التضامن السياسي، إذ استقالت النائبة البريطانية المصرية من حزب العمال؛ احتجاجًا على موقف الحكومة البريطانية المتخاذل تجاه القضية الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة منذ بدء عملية السيوف الحديدية في 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن إلى أكثر من 13 ألفا، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كما يعيش القطاع المحاصر أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب القصف الإسرائيلي، فالمنازل والمستشفيات والمقار الحكومية بلا كهرباء أو مقومات للحياة.

 

قوافل إغاثية من المصريين في بريطانيا

 

وأكد مصطفى رجب حزب العمال البريطاني، ورئيس بيت العائلة المصرية في لندن، أن الاتحاد قام بجمع تبرعات لدعم أشقائنا في غزة ثم أرسل هذه التبرعات إلى مؤسسة حياة كريمة التي حولتها إلى تبرعات عينية.

وأضاف رجب في تصريحات لـ”وصال” أن هناك العديد من المواطنين المقيمين في الجالية المصرية ببريطانيا شاركوا في إرسال شاحنات المساعدات إلى إخواننا المحاصرين في قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأوضح أنهم أرسلوا قوافل إغاثية شاملة تحتوي على العلاج والسلع الغذائية ومياه الشرب والمسلتزمات الطبية بهدف التخفيف من معاناة للشعب الفلسطني.

وأضاف أن الآلاف من الجالية المصرية في بريطانيا شاركوا في مظاهرات احتجاجا على موقف الحكومة البريطانية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن المصريين بالخارج حاولوا بهذه الطريقة إيصال أصوات العرب إلى كافة دول العالم؛ للتنديد بما يحدث في قطاع غزة والمطالبة بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وعدم الاستجابة للإرادة الأمريكية والتي تدعم موقف الاحتلال.

وأوضح رئيس بيت العائلة المصرية في لندن، أن التظاهرات الداعمة لغزة والقضية الفلسطينية وقعت بالقرب من مبنى ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، والذي يقع بجانب السفارة المصرية في لندن؛ ما يؤكد قوة الموقف المصري تجاة القضية الفلسطينية.

وأشار رجب إلى استقالة السياسية المصرية، منى أحمد، عضوة مجلس الحكم المحلى عن حزب العمال فى منطقة كنزنجتون وتشيلسى المصرية من حزب العمال البريطاني؛ دعمًا للقضية الفلسطينية لتصبح عضوة مستقلة ليس لها علاقة بأي حزب سياسي.

النائبة المصرية البريطانية منى أحمد

دعم طبي من المصريين في ألمانيا

 

وفي ألمانيا، أكد علاء ثابت، ممثل الجالية المصرية في ألمانيا، أنهم نظموا العديد من الوقفات التضامنية؛ لدعم أشقائنا في قطاع عزة، مشيرًا إلى أن الجالية أيضًا تواصلت مع صندوق تحيا مصر للتبرع بأجهزة طبية للمستشفيات المصرية والتي تقوم باستقبال الآلاف من الفلسطينيين المصابين جراء هذة الحرب وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية الصداقة الهولندية المصرية.

وأوضح أن المساعدات تضمنت أجهزة طبية وماكينات قلب صناعي لغرف العمليات وجراحة القلب وكراسي لذوي الإعاقة وسراير أطفال، بهدف المساعدة في إسعاف المصابين من أهلنا في في غزة، ولتكون المستشفيات قادرة على استقبال الجرحى الفلسطينيين إلى مستشفيات مصرية تم تجهيزها ورفع كفاءتها لأداء هذه المهمة.

دعم مالي من المصريين في هولندا

 

في السياق ذاته أكد الدكتور محمود السلاموني، رئيس بيت العائلة المصرية في هولندا، أن الجالية المصرية في هولندا تكاتفت من أجل المشاركة في إرسال المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالي قطاع غزة منذ بداية الأزمة والتي اندلعت في شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ وصال أنه من خلال الاتحاد قام المصريون ممثلي الجالية المصرية في هولندا بإرسال مبالغ للتبرع لأهالينا في فلسطين من أجل تخفيف الأعباء التي وقعت عليهم جراء الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.