رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

مع اقتراب رأس السنة.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية الأوروبية في 2024

كتب- أسماء أحمد..

بالتزامن مع اقتراب عام 2024، يبدأ المصريين راغبي السفر في البحث عن شركات السفر والرحلات، والتي تقوم في تلك الفترة يإجراء الدراسات حول أفضل الوجهات السياحية وتقديم النصائح اللازمة للمسافرين للتحضير مبكرا لوجهاتهم للعام 2024.

وأعلنت شركة Resonance Consultancy البحثية، عن قائمتها السنوية التي تضم اختيارات خبرائها لأفضل المدن الأوروبية التي ترشحها للزيارة كوجهات سياحية، وذلك لعام 2024 المقبل.

وتقول “تايم أوت”، إن شركة Resonance Consultancy، تجري سنويا دراستها التي ينتج عنها ترشيحاتها لأفضل المدن للزيارة في قارة أوروبا، بعد أن تجري دراسة بحثية على ما يزيد على 270 مدينة.

وتستخلص الشركة من هذه القائمة، قائمة مصغرة تضم أفضل 100 مدينة للزيارة للسياحة في العام داخل أوروبا، والتصنيف يتم بناء على بيانات مجمعة، تشمل تقييمات نوعية إلى جانب توصيات السكان المحليين لهذه المدن، والزوار على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، ومنصات نصائح السفر الشهيرة مثل «تريب أدفايسور».

وحددت الشركة اختياراتها النهائية بناء على ثلاثة عوامل رئيسية من خلال هذه البيانات، وهي قابلية العيش والمحبة والرخاء، ومؤشر هذه العوامل ما بين ارتفاع أو هبوط معدلاتها في كل مدينة كانت ضمن الدراسة.

ومن ضمن العوامل التي قيمت على أساسها الشركة اختياراتها لقائمة أفضل المدن للزيارة في أوروبا 2024، درجة الأمان أثناء التجوال في الشوارع، ومدى اقتراب المطارات من هذه المدن وعدد المتنزهات العامة، وعدد الرحلات المسائية المتاحة، وعدد المطاعم الجيدة.

في صدارة الترتيب، اختارت شركة Resonance Consultancy، مدينة لندن، كأفضل مدينة أوروبية للزيارة خلال عام 2024، العاصمة الإنجليزية جاءت في صدارة قائمة الشركة، للعام الثامن على التوالي.

والمدينة أبرز وجهة سياحية في أوروبا لعام المقبل، كونها من أكثر المدن الأوروبية الزاخرة بالثقافة ومركز الفنون، مع حصدها لحجم هائل من التوصيات من متصفحي منصة نصائح السفر TripAdvisor.

علاوة على تصدرها للمؤشرات الإيجابية لقابلية العيش، ودرجة الود بين سكانها للزائرين، وأنظمتها العامة للنقل والمزيد.

ويأتي في المركز الثاني بالقائمة، العاصمة الفرنسية باريس، ومن أسباب تصدرها للقائمة، أنها ستكون المدينة الحاضنة للألعاب الأولمبية خلال عام 2023 المقبل.

وتابعت “تايم أوت” قائمة أفضل 10 مدن للزيارة في أوروبا خلال عام 2024 المقبل وفق ترشيحات شركة Resonance Consultancy، وقد ضمت في المركز الثالث مدينة برشلونة، ثم في المركز الرابع، جاءت العاصمة الهولندية أمستردام.