رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بالفيديو.. رجل أعمال مصري بالإمارات يدعو للاستثمار في منطقة قناة السويس: فرصة كبيرة

كتب – وفاء عثمان..

شارك رجل الأعمال المصري في الإمارات حمدي عثمان، مؤسس ومدير شركة «سوليت إير» القابضة للشحن السريع واللوجستيات، في حملة لوزارة الهجرة للترويج للاستثمار في مصر.

وأشاد عثمان بموقع مصر الاستراتيجي وعلاقاتها القوية مع الدول العربية والأفريقية، كما أشاد بشبكة الطرق القوية وتكلفة التصنيع المنخفضة في مصر.

وأوضح عثمان أن الاستثمار في مصر في هذا التوقيت مهم للغاية، حيث قدمت الدولة المصرية العديد من التسهيلات للمستثمرين، وقامت بإجراء المزيد من التحسينات في مجال اللوجستيات.

ووجه عثمان رسالة إلى المستثمرين المصريين بالخارج، طالبهم فيها بالبدء في الاستثمار في مصر، واستثمار أفكارهم وخبراتهم في البلد الأم.

من ناحيته أوضح حمدي عثمان أنه بدأ مشواره في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1976، وعمل هناك في إحدى الشركات الكبيرة، ثم مديرا تنفيذيا للشركة لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والمنطقة الهندية في 132 دولة، مضيفا أنه بدأ العمل أيضا في الإمارات بإنشاء شركة طيران للشحن السريع، ويخطط حاليًا للعمل في السوق المصري، باعتبارها مركزا متميزا وعمقا لأفريقيا.

وأكد عثمان أن مصر تعتبر المفتاح والبوابة الكبيرة للقارة الإفريقية بما تمثله من موقع استراتيجي، وكذلك علاقات متميزة مع العديد من الأشقاء هناك، مشيرًا إلى أن مصر تعد ضمن المشروع الكبير الجديد الذي يسمى بالجنوب والجنوب الكبير، والذي يبدأ من أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط والمنطقة الصينية، مؤكدا أن مصر ضمن أهم 5 دول أفريقية على خارطة الاستثمار، كما ينظر إليها العالم باعتبار موقعها وما تمتاز به من ثروات بجانب العلاقات المتميزة مع الجميع، وذلك سيلعب دورا كبيرا في الاقتصاد خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأوضح عثمان أن الاستثمار في مصر في هذا التوقيت مهم للغاية بما قدمته مصر من تيسيرات على المستثمرين بجانب التعديلات التشريعية التي سنتها الدولة المصرية لجذبهم، وكذلك ما تمتاز به من شركة من شبكة طرق قوية لتسهيل نقل البضائع وكذلك تكلفة التصنيع المنخفضة في مصر والتي تعد ميزة مهمة للمستثمرين، لافتا إلى أن هذا الوقت يعد من أنسب الأوقات لجذب المستثمرين إلى مصر، باعتبارها سوقا كبيرا وتمثل قوة شرائية متميزة بما تمتاز به من كثافة سكانية.

وأكد عثمان أن مصر قامت بإجراء المزيد من التحسينات في هذا التوقيت عن الأوقات السابقة وكذلك ما يتعلق باللوجيستيات وتطويرها، حيث يوجد فرص كبيرة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمطارات وغيرها، ما يعد فرصة متميزة للاستثمار في اللوجيستيات، مشيرًا إلى أهميته بالنسبة للصناعة والزراعة وغيرها من المجالات، وأن يكون هناك تخطيط لوجيستي متميز في هذا التوقيت، مؤكدا أنه حريص على نقل هذه الخبرة إلى مصر، وأن يبدأ في بلده معربا في رسالته للمستثمرين المصريين حول العالم، بأن يبدأوا في السوق المصري، وأن يكون هناك أفكار قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب متمنيا الخير والازدهار للوطن.