رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

الهجرة العشوائية إلى أمريكا.. حلم الملايين الذي يتجدد سنويًا (تقرير)

كتبت – إسراء محمد علي..

 

ينتظر الراغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة حول العالم شهري أكتوبر ونوفمبر للتقديم في استمارات الهجرة العشوائية إلى أمريكا، والتي يصل عدد المقبولين فيها إلى 55 ألف شخص من الدول ذات الهجرة المنخفضة إليها.

سيتم افتتاح برنامج تأشيرة التنوع (الهجرة العشوائية) لعام 2025 بين الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 4 أكتوبر 2023، و12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة حتى نهاية يوم 7 نوفمبر.

ويُسمح بدخول واحد فقط لكل شخص، يمكنك تقديم طلبك على dvprogram.state.gov

ويسمح لأولئك القادمين من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة في الولايات المتحدة، والذين يستوفون متطلبات الأهلية، بالدخول للحصول على فرصة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة.

 

ما هي تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا؟

 

أنشأ قانون الهجرة لعام 1990 برنامج تأشيرة التنوع أو ما يسمى بتأشيرة الهجرة العشوائية (DV)، والذي يوفر ما يصل إلى 55000 تأشيرة هجرة من خلال الاختيار العشوائي، ويسمح البرنامج لأولئك من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة؛ للدخول للحصول على فرصة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة للولايات المتحدة.

 

للتقدم للحصول على هذه التأشيرة، اتبع الخطوات الموجودة على موقع برنامج تأشيرة التنوع على موقع سفارة الراغبين فيها، ويجب تقديم جميع الإدخالات إلكترونيًا خلال فترة التسجيل المحددة في تعليمات التأشيرة، ولا تقبل الإدخالات المتأخرة أو الإدخالات الورقية. ويسمح القانون بالدخول مرة واحدة فقط لكل شخص أو لكل شخص خلال فترة التسجيل.

تستخدم وزارة الخارجية الأمريكية تقنية متطورة لاكتشاف الإدخالات المتعددة، فإذا قمت بتقديم أكثر من إدخال واحد، فسيتم استبعادك.

واحذر من الاحتيال والخداع، حيث تحاول بعض مواقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني تضليل العملاء، متظاهرين بأنهم مزودون للمعلومات الرسمية للحكومة الأمريكية، لذا أكمل طلبك بنفسك. تطبيق الدخول عبر الإنترنت سهل ومجاني، فلا توجد رسوم للدخول، احذر من أولئك الذين يزعمون أن بإمكانهم تحسين فرصك إذا دفعت لهم، أو الذين يعرضون إكمال طلبك مجانًا.

  • استخدم صورة تم التقاطها في الأشهر الستة الماضية، حيث سيؤدي استخدام صورة قديمة إلى استبعادك.
  • إرسال إدخال واحد فقط لكل شخص. سيتم استبعاد الأفراد الذين لديهم أكثر من مشاركة أولية واحدة في كل موسم العنف المنزلي.
  • أدرج زوجتك وجميع الأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما في طلبك، حتى لو لم يكونوا مسافرين أو يهاجرون معك، قد تعني المعلومات غير الصحيحة أو المفقودة في إدخالك عدم الأهلية-حتى بعد اختيارك.
  • احتفظ برقم التأكيد الخاص بك، ستحتاج إلى هذا للتحقق من حالة الإدخال عند إجراء القرعة في مايو 2024.
  • والموقعstate.gov/ESC هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان قد تم اختيارك، لا تنخدع بأي بريد إلكتروني آخر لأن كثيرون يستخدمون ذلك في اختراق الحسابات.
  • اختيارك لا يضمن لك إجراء مقابلة أو الحصول على تأشيرة.

 

للبدء في تطبيق تأشيرة الهجرة العشوائية الخاص بك:

يمكن للأفراد المؤهلين تقديم طلب على/ https://dvprogram.state.gov خلال فترة التسجيل المحددة في أكتوبر / نوفمبر من كل عام.

الرابط خطوة بخطوة

https://travel.state.gov/content/travel/en/us-visas/immigrate/diversity-visa-program-entry/diversity-visa-submit-entry1/diversity-visa-selection-of-applicants.html

ويجب أن يكون لدى المشتركين رقم التأكيد الخاص بهم للوصول إلى المعلومات من خلال التحقق من حالة الدخول، وهذا هو الموقع الوحيد الذي يتم فيه إخطار الداخلين إلى تأشيرة التنوع باختيارهم، وتقديم إرشادات حول كيفية متابعة طلباتهم، وإخطارهم بتاريخ ووقت مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بهم، ويجب العلم أن وزارة الخارجية الأمريكية غير قادرة على تقديم النتائج إلى المشاركين في تأشيرة التنوع أو تقديم رقم التأكيد الخاص بك.

ويمكنك متابعة طلب تأشيرة الهجرة العشوائية من خلال

السفارة الأمريكية بالقاهرة

5 شارع توفيق دياب

جاردن سيتي، القاهرة

مصر

الهاتف: 3300-2797 (2-20)

فاكس: 3200-2797 (2-20)