رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

دبي تفاجئ الزوار والمقيمين في رمضان بفعاليات مثيرة.. تعرّف عليها

كتبت – سناء عثمان..

استعدت دبي لتزويد سكانها وزوارها بمجموعة غير عادية من التجارب والأنشطة مع بداية شهر رمضان المبارك.

وتهدف حملة «رمضان في دبي» التي أطلقت بتوجيهات من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ورئيس مجلس دبي للإعلام، إلى إبراز التقاليد الثقافية في المدينة وخلق جو من البهجة للجميع احتفالًا بالشهر المبارك.

حملة رمضان في دبي

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر موقعه الرسمي انطلاق حملة «رمضان في دبي» والتي ستشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التي تناسب جميع الأذواق، من وجبات الإفطار التقليدية وتجمعات السحور إلى الأسواق الرمضانية في الهواء الطلق، والأحداث الترفيهية العائلية، والتجارب الثقافية، وتهدف الحملة إلى تعزيز التعاون والمشاركة المجتمعية وقيم الشهر الفضيل.

فعاليات ترفيهية ضمن مبادرة «رمضان في دبي»

ومن المقرر أن تشهد حملة «رمضان في دبي» العديد من الفعاليات الترفيهية على مدار الشهر، حيث تضيء عروض الألعاب النارية المذهلة السماء في «بلوواترز» و «جميرا بيتش ريزيدنس» و«دبي فستيفال سيتي مول» في تواريخ محددة.

كما تنتشر وسائل الترفيه التقليدية مثل «المساهراتي» وعازفي العود في مواقع مختلفة، وستظهر شخصيات الأطفال المحبوبة، «مدهش ودانا»، وعروض «ماشا والدب» في كوكا كولا أرينا، بينما يمكن لعشاق الموسيقى حضور الحفلات الموسيقية لفنانين مشهورين.

مأكولات محلية وعالمية

أيضًا سيتم دعم دبي كوجهة لتناول الطعام خلال شهر رمضان، حيث ستقدم المدينة مجموعة واسعة من خيارات الإفطار والسحور، مما يتيح للضيوف الاستمتاع بالمأكولات المحلية والعالمية.

كما يوفر مهرجان «طعام الشارع الرمضاني» في الكرامة أجواءً مجتمعية نابضة بالحياة لاستكشاف النكهات المحلية والاستمتاع بالطقس الليلي اللطيف.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفنادق في جميع أنحاء المدينة وجبات إفطار خاصة وتجارب لتناول الطعام، مما يوفر فرصة للمقيمين والزوار لتذوق جوهر رمضان.

أماكن الخيم الرمضانية

كذلك سيتم إنشاء خيام رمضانية في جميع أنحاء دبي، مما يوفر أجواء أصيلة تتماشى مع روح الشهر الفضيل يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء المميزة.

متعة التسوق والعروض الخاصة

ستعرض وجهات ومراكز التسوق في دبي مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والعروض الترويجية والعلامات التجارية المحلية والعالمية، ويستضيف دبي فستيفال سيتي مول، وباي باي سوشيال، ومول الإمارات، وغيرها من مراكز التسوق الشهيرة الخيام الرمضانية والأسواق والعروض الخاصة.

ستتاح للزوار أيضًا فرصة الفوز بجوائز مثيرة من خلال الحملات والسحوبات المختلفة.

عروض الفنادق

أعدت الفنادق في دبي عروضًا ترويجية حصرية لتلبية احتياجات العائلات والأصدقاء خلال شهر رمضان.

وتتوفر عروض الإقامة، بالإضافة إلى عروض الإفطار والسحور في الفنادق الشهيرة مثل منتجع وسبا تاج إكزوتيكا بالم دبي، وسوفيتيل دبي بالم، وجي دبليو ماريوت ماركيز، وميليا ديزرت بالم، ستتاح للعائلات أيضًا فرصة الاستمتاع بعروض خاصة في منتجع ليغولاند دبي، حيث يمكن للأطفال تناول الطعام مجانًا.

وجهات العائلات

تقدم دبي أيضًا مجموعة من الأنشطة والمعالم السياحية للعائلات لخلق ذكريات خاصة خلال شهر رمضان، مثل: حديقة دبي المعجزة، متحف مدام توسو، ومتحف الأطفال «أولي أولي».