رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

الإعلام البريطاني يهاجم طبيبة مصرية بسبب «عدم تعاطفها مع الضحايا الإسرائيليين»

كتب – هناء سويلم..

تعرضت طبيبة الأعصاب المصرية المقيمة في بريطانيا منة علوان، لحملة تشويه شنتها عليها الصحافة البريطانية بسبب دعمها للفلسطينيين، وعدم التعاطف مع الضحايا الإسرائيليين.

واتهمت صحيفة البريطانية ديلي ميل، منة، التي تحمل الجنسية البريطانية أيضا بجانب جنسيتها المصرية، بالسخرية من الضحايا الإسرائيليين، بسبب منشور على صفحتها على منصة «إكس» قالت فيه: «لو كان هذا وطنكم لبقيتم وقاتلتم»، وذلك تعليقًا على لقطات أظهرت هروب إسرائيليين من حفل موسيقي كان مقامًا في المناطق المحاذية لقطاع غزة.

ووصفت الصحيفة تدوينات الطبيبة المصرية بالبغيضة؛ لأنها قالت إنه لا يوجد مدنيون في إسرائيل.

يشار إلى أن جمعية الأطباء البريطانية تقوم بالتحقيق مع أطباء حول منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأل العملية العسكرية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية على إسرائيل السبت الماضي.

ومنذ الإعلان عن العملية التي قامت بها حماس في إسرائيل، بدأت القضية الفلسطينية في تصدر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين التأييد والهجوم، في الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر 73، وتصدر هاشتاج طوفان الأقصى، وفلسطين قضيتي منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أحدث إحاطة له حصيلة جديدة بلغت 1,200 قتيل في إسرائيل، وارتفاع عدد المصابين لأكثر من 2,700 آخرين، -وأن الأرقام مرشحة للارتفاع-، منذ بدء الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية حماس في غلاف قطاع غزة.

وقامت إسرائيل في الرد على هجوم حماس بشن القصف الإسرائيلي على غزة، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 1055 قتيلاً وأكثر من 5 آلاف مصاب آخرين بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل. فيما قُتل في الضفة الغربية 23 فلسطينياً وأصيب نحو 130 آخرين، منذ مطلع الأسبوع الجاري.