رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

نهر التايمز يسيطر على الرحلات البحرية الحلال في بريطانيا.. كيف تستمتع هناك؟

كتبت – هناء سويلم..

توجهت العديد من شركات السياحة في بريطانيا إلى الاهتمام بالرحلات البحرية للمسلمين في بريطانيا، بعد شكاوى عديدة بعدم وجود خدمات مخصصة للمسلمين على متن السفن.

وطالب الكثير من المسلمين المقيمين في بريطانيا شركات السياحة بتوفير رحلات بحرية مميزة للمسلمين يتوافر خلالها الخدمات الخاصة بالمسلمين كالأطعمة الحلال، وغرف مخصصة للصلاة ومزودة بالنسخ القرآنية، بالإضافة إلى غرف للمسافرين للاستمتاع بالخصوصية وتوفير حمامات سباحة منفصلة، مع احترام المعتقدات الإسلامية.

وفي الوقت الذي اعترفت فيه الأوساط السياحية في لندن أن سياح الشرق الأوسط هم الأكثر إنفاقًا أثناء زياراتهم السياحية للعاصمة البريطانية، والسياح الأكثر إنفاقًا هم سياح السعودية والإمارات ومصر، كما أن غالبية الجاليات المسلم هي الأكبر في بريطانيا، ويفضلون الذهاب في رحلات شاطئية في بريطانيا، فأصبح هناك توجهات لعدد من شركات السياحة لتقديم رحلات بحرية للمسلمين، تناسب العقيدة الدينية الإسلامية واحترام الخصوصية.

وقررت المؤسسات الغربية المختصة في السياحة والفندقة، الاستثمار في “السياحة الحلال” كما أطلقوا عليها بغرض الربح، باعتبارها السياحة الأكثر نموًا خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت المواقع الشهيرة توفر حجوزات سياحية للمسلمين في بريطانيا، كما أن هناك بعض الفنادق تقوم بإنشاء عقارات في هذا القطاع، وتمنع المشروبات الكحولية وتقدم أطعمة حلال، كما تخصص أماكن للصلاة.

وهناك الكثير من الشواطئ القريبة من العاصمة البريطانية يمكن الاستمتاع فيها خلال فصل الصيف.

وتقدم بعض السفن رحلات كروز سياحية في بريطانيا، بمجموعة من البرامج الممتعة للسياح على متن السفينة، فهناك العديد من الرحلات مثل:

رحلة بحرية على نهر التايمز في المساء

يمكن الاستمتاع وسط لندن على متن قارب، مع الاسترخاء والتنقل مع بعض الوجبات الحلال والمشروبات الغازية، ورؤية مشروع النهر المضيء حيث تضيء ما يصل إلى 9 جسور على نهر التايمز في المساء.

وتتراوح أسعار تلك الرحلة بين 36 إلى 42 جنيهًا إسترليني، وتكون لمدة ساعتين على الأقل.

رحلة غداء في نهر التايمز

كثير من العرب يفضلون تناول الغداء على متن سفينة في رحلة في البحر، لكن قديمًا لم يكن يستمتع هؤلاء بالطعام الحلال في السفينة، أما الآن أصبح هناك رحلات بحرية تقدم غداء حلال، فيمكن تناول وجبات حلال، بالإضافة إلى الحلوى، ورؤية برج لندن وجسر البرج من خلال نوافذ بانورامية لمدة ساعتين.

الرحلة تتراوح أسعارها بين 39 إلى 55 جنيهًا إسترليني.

رحلة شاي

يمكن تناول بعض من الكعك والشاي خلال فترة الظهر على متن قارب على نهر التايمز مع مجموعة من الأصدقاء، والاستمتاع برؤية ضفاف النهر في لندن، وتشمل رؤية تاور بريدج، وبرج لندن، وعين لندن، وبيج بن، والكثير من الأماكن السياحية الشهيرة في لندن، وتتراوح أسعار الرحلة بين 39 و55 جنيهًا إسترليني.

وكل تلك الرحلات تقدمها العديد من الشركات السياحية التي تخدم السياح المسلمين في بريطانيا.