رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

«المصري ماركت».. حيلة المصريين في أوروبا لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال

كتب: هناء سويلم..

دشنت مجموعة من المصريين المقيمين في ألمانيا، متجرًا إلكتروني لبيع السلع الغذائية المصرية الصنع في أوروبا أطلقوا عليه اسم «المصري ماركت»، يبيع المتجر السلع الغذائية المتعلقة بالأعياد والمناسبات غير المتوفرة في المتاجر الأوروبية مثل حلوى المولد والكنافة.

وقرر مجموعة من المصريين المقيمين بالعاصمة الألمانية برلين، افتتاح متجر إلكتروني لتوفير بعض السلع الغذائية المصرية عالية الجودة، والتي تحتاجها الأسر المصرية المقيمة في الخارج، فرغم توافر العديد من السلع في الأسواق الأوروبية، إلا أنها تفتقر المذاق المصري المميز الذي اعتاده المصريون، مع عدم استطاعة الوصول إليها في الأسواق الأوروبية.

وقال القائمون على الموقع في تصريح لـ«وصال» إن فكرة إنشاء الموقع جاءت بناءً على رغبة الجالية المصرية المتواجدة في ألمانيا في الحصول على المنتجات المصرية، مع ندرتها في المتاجر الأوروبية، وهو السبب الرئيسي لإنشاء الموقع.

وأكدوا أنه مع بدء مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني والتي انتشرت في مصر والدول العربية، بدء الإقبال يزداد على شراء المنتجات المصرية، لتكون بديلًا عن المنتجات التي تدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت حملة مقاطعة للمنتجات الأجنبية التي تدعم الكيان الإسرائيلي، وتزايدت المطالبة بمقاطعة المنتجات الأجنبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع توضيح ضرورة اللجوء للمنتج المحلي، بسبب الأوضاع الصعبة التي يتعرض لها أهالي غزة والاعتداء الوحشي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة من المصريين للتضامن مع أهالي غزة.

وانتشرت حملات المقاطعة لكل المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني، بدءًا من المنتجات الغذائية وحتى منتجات النظافة وانتشر هاشتاج «متدفعش تمن رصاصهم» للدعوة لمقاطعة المنتجات والشركات التي أعلنت تضامنها مع كيان الاحتلال، موضحين أن شراء المنتجات يزيد من أرباح هذه الشركات وتجعلها تتبرع من أرباحها لدعم الاحتلال.

يمكنكم التبضع من موقع المصري ماركت أثناء إقامتكم في أوروبا من هنا