رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

هل تُهدّد البصمة البيومترية مستقبل المقيمين في الكويت؟.. مصريون يجيبون

كتبت:وفاء عثمان.. أثار تطبيق نظام البصمة البيومترية لدخول الكويت والخروج...

فصل موظفة مصرية في السعودية بسبب المقاطعة: منعت زملاءها عن وجبات ماك ودانكن

كتب – حسام خاطر..

تصدر هاشتاغ #مقيمه_مصريه_تفصل_مواطنه التريند على منصة التواصل الاجتماعي إكس «تويتر سابقًا» بعد انتشار مزاعم عن سلوكيات مرفوضة من قبل موظفة مصرية تعمل في وكالة التسويق الطبي في مدينة الظهران بحق موظفين سعوديين.

وزعمت وسائل إعلام سعودية أن موظفة مصرية استغلت نفوذها الوظيفي ومارست سلوكا استبداديا تجاه موظفين سعوديين، إذ منعتهم من تناول الطعام من مطاعم مثل ماكدونالدز ودانكن خلال ساعات العمل، بداعي المقاطعة للمنتجات الداعمة للصهيونية.

كما تردد أن الموظفة المصرية جرى الإبلاغ عن أنها أقدمت على فصل موظفة سعودية بشكل تعسفي وتفاخرت بذلك على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما أثار ردود فعل غاضبة في المجتمع السعودي تجلت عبر هاشتاج #مقيمه_مصريه_تفصل_مواطنه، ودفع الفتاة إلى غلق حسابها على «فيسبوك».

وطالب مغردون بإجراءات فورية ضد الموظفة، بما في ذلك الإقالة والترحيل، مثل عبد الرحمن الروقي الذي قال إن استغلال نفوذ الوظيفة صراحةً أو ضمناً داخل نطاق العمل الوظيفي أو خارجه، إساءة إلى الثقة الوظيفية العامة، وموجب للمساءلة الجزائية ويُعاقب بالسجن أو الغرامة.

في تطور مفاجئ للأحداث التي تصدرت عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #مقيمه_مصريه_تفصل_مواطنه، أصدرت إدارة المجمع الطبي بالظهران بيانا توضيحيا رسميا تكشف فيه حقيقة الأمر.

وجاء في البيان أنه لا صحة لما تم تداوله من اتهامات بحق المقيمة المصرية التي تعمل في وكالة التسويق الطبي بالمدينة، حيث نُسب إليها ممارسات استبدادية بحق الموظفين السعوديين، وتحديدًا منعهم من تناول الطعام من مطاعم شهيرة مثل ماكدونالدز ودانكن خلال ساعات العمل.

كما تناول البيان الادعاءات المتعلقة بفصلها لموظفة سعودية بشكل تعسفي، وتفاخرها بذلك عبر منصة فيسبوك، مما أثار حفيظة الرأي العام. وأوضحت إدارة المجمع الطبي أن المقيمة ليس لديها أي صلاحيات في الفصل أو التوظيف ولا تنتمي إلى إدارة الموارد البشرية.

 

 

والغريب أن إدارة مجمع ريادة ظهران الطبي اتخذت قرارًا بفصل الموظفة المصرية عن العمل وإحالتها إلى الجهات المختصة، موضحة أن جميع العاملين في إدارة الموارد البشرية سعوديون ويتمتعون بقدر عالٍ من المهنية والكفاءة «نفخر في مجمع ريادة الظهران بنسبة السعودة التي تصل إلى 68% ونسعى إلى رفعها».

وأكد البيان أن سلوك المقيمة المصرية تصرف فردي لا توافق عليه إدارة المجمع، مثمنا ما سماه «غيرة أبننا وطننا العظيم» تجاه ما حدث، في إشارة منه إلى بلاغ الموظفين السعوديين ضد زميلتهم المصرية.