رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

قبل شم النسيم.. اعرف حيل المصريين للسفر بالفسيخ على متن الطائرة

كتب- هناء سويلم..

مع اقتراب عيد شم النسيم يتساءل عدد من المصريين المسافرين إلى الخارج خلال الأيام القليلة المقبلة عن إمكانية السفر بالرنجة والفسيخ على متن الطائرة.

ورغم أنها من الأطعمة المحظورة السفر بها على متن الطائرة باعتبارها «أكلات ذو رائحة نفاذة» إلا أن كثيرًا من المصريين يغامرون بالسفر بالفسيخ على متن الطائرة باعتبارها أكلة محببة للكثيرين.

ورغم أن هذه الأكلة قد تعرض المسافر لمأزق على خطوط الطيران خاصة خطوط الطيران الأجنبية، وفي بعض الأحيان قد يتعرض المسافر للحرمان من السفر وهو ما يحدث كثيرًا، إلا أن هناك البعض يبحث عن حيل تجنبهم السفر دون الفسيخ.

ولأن حمل الفسيخ في حقائب السفر قد يعرض المسافر لغرامة مالية بالإضافة إلى إلقاء الفسيخ في القمامة، فهناك كثير من المصريين يبحثون عن حيل للسفر بالفسيخ دون التعرض لهذا الأمر.

وعلى جروب المصريين في الإمارات سألت إحدى العضوات عن طريقة للسفر بالفسيخ دون التعرض لمشكلات وجاءت التعليقات بطرق وحيل للسفر بالفسيخ دون أي مشكلات.

ورد عليها حساب يحمل اسم ميدو ياسين وقال: «يمكن المرور بالفسيخ من المطار بشكل آمن عن طريق حمله في عدة أكياس ثم لفة كبيرة من استرتش التغليف بالإضافة إلى لفه في ورق من الألومونيوم حتى لا تظهر رائحة الفسيخ ويتسبب الأمر في تفتيش الحقائب».

ونصحها ميدو بأن تختار أوقات السفر التي يكون فيها عند الوصول تغيير شيفتات للموظفين في المطار، فهو الوقت المثالي لعدم التفتيش خاصة في مطار الشارقة والمعروف بالصعوبة في الإجراءات والتفتيش.

وأيضًا نصحتها أسماء كامل، بأن تجمد الفسيخ في الفريزر حتى لا يتسبب في تسريب مياه، ولفه في استرتش تغليف بكمية كبيرة، ووضع بن خارج الأكياس وربطها بشكل جيد، فالبن يعمل على امتصاص الرائحة النفاذة وعدم خروجها في المطار.

أما محمد عواد، قال لها أن تقوم بلفه في استرتش تغليف وفويل ووضعه في بوكس بلاستيك محكم الغلق حتى لا تخرج الرائحة ويتسبب في تفتيش الحقائب.

وفي العام الماضي تسببت كمية من الفسيخ في إلغاء سفر راكب مصري إلى الإمارات بعد رفض شركة الطيران في سفره، خاصة وأنه كان يحمل كمية كبيرة من الفسيخ داخل حقائبه.

وفي عام 2013 تسببت رائحة الفسيخ بصالة مطار الأمير نايف بن عبد العزيز في السعودية في لجوء إدارة المطار إلى تعطير المطار بعدما ظن المسافرون أن هناك حالة وفاة متعفنة، إلا أن إدارة المطار علمت بقدوم إحدى الطائرات المصرية وعلى متنها راكب مصري يحمل معه الفسيخ، وهي واقعة تتكرر خاصة بين الركاب المصريين.