رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

شرطة ميلانو تصادر ممتلكات مصري بقيمة مليون ونصف يورو.. ما القصة؟

كتبت- هناء سويلم..

صادرت شرطة ولاية ميلانو في إيطاليا، ممتلكات وأموال شخص مصري الجنسية في الـ37 من عمره، بقيمة مليون ونصف مليون يورو، وذلك بعد احتجازه في سجن بياتشينسا منذ ما يقرب من 6 أشهر.

وفي بداية ديسمبر الماضي ألقت قوات الشرطة الإيطالية القبض علي المصري الجنسية بتهمة بيع إعلانات ضيافة كاذبة للمهاجرين للحصول على تصاريح إقامة، وخاصةً لطالبي اللجوء في المنازل المملوكة له، ولزوجته في تيجليو وتريسيفيو.

وتبين أن المصري قام بشراء عدة عقارات في منطقة بيولتيلو في ميلان وفي موقعي فالتيلينا بإجمالي 15 شقة، أحدها في تيجليو وواحد في تريسيفيو، و5 أراضي، من بينها مزرعة عنب جميعها في فالتيلينا، وجميعها تمت بدون سند قانوني، مما يجعلها مستحقة الدفع للزوجة وللمرشحين الآخرين المشتبه بهم.

وبالتحقيق مع المصري بتهمة ارتكاب كذب أيدولوجي من قبل فرد خاص في سند عام، والتسجيل الوهمي للأصول وغسل الأموال ذاتيًا مع 7 رجال آخرين، والحصول على مصدر رزق غير مشروع، وكشفت الهجرة أنه تم تقديم 60 تصريح ضيافة وهمي إلى بلدية بيولتيلو، والعثور على عدد لا يحصى من مبيعات إعلانات الضيافة الوهمية لصالح طالبي اللجوء السياسي للحصول على تصاريح الإقامة.

وقدم الزوجان في الفترة بين 30 يونيو 2020 وحتى 8 أغسطس 2023: 60 تصريح ضيافة، و7 تسجيلات إقامة وهمية إلى بلدية بيولتيلو لصالح أكبر عدد من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، وحصلوا مقابل هذه الحيل ما يزيد عن 100 ألف يورو.

وحصلوا على مبلغ 600 يورو مقابل إعلان الضيافة في بلدية المناطق النائية في ميلانو، ومبلغ 700 إلى 800 يورو لنفس الطلب في بلديتي تريسفيو وتيجليو في مقاطعة سوندريو، أما تسجيل الإقامة فحصلوا مقابله على 1000 يورو.