رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بأقل من 700 دولار.. كيف تقضي رحلة سياحية منخفضة التكاليف في أذربيجان؟

كتب- هناء سويلم..

أصبحت دولة أذربيجان وجهة سياحية لكثير من المصريين الراغبين في الحصول على رحلة سياحية تتميز بتكاليف بسيطة مع التعرف على ثقافات جديدة ومختلفة، كما أنها تعتبر وجهة سياحية متنوعة فيها الكثير من الأماكن السياحية التاريخية بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة.

وتقع أذربيجان بين أوروبا وآسيا، وتتميز بمعدل منخفض للجريمة، وتشتهر بتوفر المطاعم الحلال خاصة وأن الغالبية العظمى من سكان أذربيجان من المسلمين.

إذا كنت تخطط للحصول على رحلة إلى أذربيجان منخفضة التكلفة، فيمكنك حجز الطيران قبل السفر بفترة، ويمكن الحصول على تذكرة الطيران بسعر 253 دولار.

أما تكلفة الإقامة في أذربيجان تختلف من فندق إلى آخر لكن يمكن الحصول على إقامة في فندق نجمتين أو ثلاث نجوم بمبلغ 50 دولار لليلة الواحدة، أي بمعدل 350 دولار لأسبوع إقامة كامل في أذربيجان، لكن احترس الإقامة في الفنادق الفخمة في العاصمة باكو قد يصل إلى 370 دولار وأكثر لليلة الواحدة.

التنقلات الداخلية في أذربيجان تتراوح بين 15 إلى 25 دولار، والحصول على تأشيرة لأذربيجان هي من أسهل التأشيرات فيمكن الحصول عليها من السفارة الأذربيجانية أو أون لاين من موقع السلطان الأذربيجانية.

تشتهر أذربيجان بالعديد من المعالم السياحية أهمها:

قلعة ألتشي بينار، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في باكو، وتبلغ تذكرة الدخول إليها حوالي 9 دولار أمريكي.

كما يوجد بها متحف السيرة الذاتية للرئيس الراحل هيدر علييف، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الهدايا والجوائز التي حصل عليها خلال فترة حكمه، وتبلع تذكرة الدخول 6 دولار.

وهناك واحدة من أكبر حدائق الزهور في العالم وهي حديقة الزهور في جيفارا، بها الكثير من الأنواع المختلفة من الزهور، وتبلغ تذكرة الدخول 3 دولار.

ومن أهم المعالم السياحية في أذربيجان هي قصر شيرفانشاه في مدينة تبليسي ويضم العديد من الغرف الفاخرة والمتاحف، وتبلغ تذكرة دخوله 9 دولار.

وإذا كنت من محبي المغامرات واستكشاف الكهوف، يوجد في أذربيجان واحد من أكبر الكهوف في العالم به الكثير من الأشكال الصخرية والنهر الجاري داخل الكهف، وهو كهف جوبستيك، وتبلغ تذكرة الدخول 12 دولار.

وهناك العديد من الأماكن السياحية المجانية في أذربيجان مثل حديقة فضا ومتحف نيزامي.