رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

ارتفاع سعر الدولار في البنوك بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة

كتبت – إسراء محمد علي..

ارتفع سعر الدولار بشكل مفاجىء مقابل الجنيه بنحو 45 قرشا خلال تعاملات 9 بنوك أمس الخميس ليصل إلى 47.25 جنيه للشراء و47.35 جنيه للبيع تزامنا مع اجتماع البنك المركزي لحسم سعر الفائدة وزيارة بعثة من صندوق النقد الدولي مصر لإجراء المراجعة الثالثة على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، وكذلك تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

في بيان صادر عن البنك المركزي، أوضحت اللجنة أن هذا القرار جاء نتيجة للتطورات الأخيرة على الساحتين العالمية والمحلية.

وترى اللجنة أن الإبقاء على أسعار العائد الحالية يعد مناسبًا في الوقت الراهن، وستواصل تقييم تأثير قراراتها على الاقتصاد في ضوء الظروف النقدية الحالية والمعطيات الجديدة.

ومع ذلك، تظل هناك مخاطر تحيط بمسار التضخم المتوقع، مثل تصاعد التوترات الجيوسياسية والظروف المناخية غير المواتية، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة بضبط المالية العامة.

وأكدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة التطورات الاقتصادية عن كثب، وأنها مستعدة لاستخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة لضمان استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وعلى الصعيد العالمي، أشار البنك المركزي إلى أن النظرة المستقبلية للنمو الاقتصادي لا تزال إيجابية رغم انخفاضها عن المتوسط التاريخي.

ورغم تراجع معدلات التضخم عالميًا، تواصل البنوك المركزية الرئيسية سياساتها النقدية التقييدية لضمان تحقيق أهداف التضخم المستهدفة.