رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

تكريم أول عمدة مصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لدورها النسائي البارز

كتب – هاني جريشة..

ماري ألكسندر بسطا، عمدة مدينة بولينج بروك، وهي أول مصرية تشغل منصب عمدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي من بين قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم، أثارت اعجاب الأمريكيين قبل العرب والمصريين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكرمت مبادرة “أنتي الأهم”، ماري ألكسندر بسطا، عمدة مدينة بولينج بروك، وتم اختيارها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لدورها النسائي البارز وقيادتها الملهمة ومبادراتها الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجهت ماري ألكسندر الشكر لمبادرة أنتي الأهم على التكريم، مشيرة إلى أنها فخورة بهذا التكريم كونها امرأة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة.

وأعربت ماري عن سعاداتها بمبادرة أنتي الأهم، ونوهت على أهمية التصدي لظاهرة التسرب من التعليم، ودور منظمات المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية في هذا المجال، وأبدت استعدادها الكامل بالتعاون مع المبادرة في مجالات تدريب الفتيات وبناء مدارس صديقة للبيئة وتوفير منح دراسية للفتيات المتفوقات.

قالت ماري عقب تكريمها في تصريحات صحفية أنها بدأت تعليمها في أمريكا حتي الثانوية العامة، ولكنها تربيت على العادات والتقاليد المصرية، وساعدها الحظ أن تعود إلى مصر للدراسة بالجامعة الأمريكية، ثم عادت إلى شيكاغو، وتزوجت من مصري يعمل بشيكاغو، وفضلت أن تتفرغ فترة للبيت والأبناء، ثم بعد ذلك بدأت عملها الخدمي والتواجد بين الناس، واقترحوا عليها الترشح في الانتخابات ولكنها كانت لا تتوقع النجاح على الإطلاق، وخاصة أن العمدة السابق كان في منصبه منذ 33 عامًا.

وأضافت ماري أنه بالضرورة أن تكون هناك صورة ذهنية إيجابية عن المعالم السياحية في مصر، خاصة أن الغالبية العظمى يستقى معلوماتهم عن طريق السوشيال ميديا، وهى غير كافية للترويج السياحي لمصر.

وصرحت الدكتورة رحاب الفخراني المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم،  أن المبادرة تسعى دائمًا إلى تكريم الشخصيات النسائية الملهمة لدورهم البارز في المجتمع حتى يكونوا نموذج وقدوة للفتيات المصريات، وأن المبادرة سوف تبدأ بالتعاون مع العمدة ماري ألكسندر في برنامج توفير منح دراسية للفتيات المتفوقات في التعليم الثانوي.

وصرح عاطف مكرم المستشار الإعلامي لمبادرة أنتي الأهم أن إنجازات المرأة المصرية عند الأجيال القديمة لم تتوقف بل واصلت الأجيال الجديدة في تحقيق العديد من الإنجازات مثل المصرية ماري ألكسندر بسطا التي استطاعت أن تكون أول مصرية تشغل منصب عمدة بولينج بروك بالولايات المتحدة الأمريكية وأن تكون ضمن قائمة أفضل 20 امرأة متميزة عالميًا، وأن المرأة المصرية  بالخارج حققت العديد من الإنجازات في المجالات المختلفة، كما لم تتجاهل دورها في رعاية أسرتها، لذلك استحقت أن تنول التقدير والاحترام من الجميع.