رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

الاستثمار الاجتماعي طريق جديد لإصدار التأشيرة الذهبية في البرتغال.. ما القصة؟

كتب – أحمد إمام..

أعلنت الحكومة البرتغالية، أمس الخميس، عن ادخال نظام الاستثمار الاجتماعي، من بين الفئات الأخرى الموجودة ببرنامج التأشيرة الذهبية، للأجانب الذين يستثمرون في مرافق الاستقبال والبنية التحتية وفي مشاريع دمج المهاجرين.

وبحسب مانقلته شنجن نيوز، عن تصريحات وزير شؤون الرئاسة البرتغالي أنطونيو ليتاو أمارومن، حيث قال “من خلال إجراء مثل هذا التغيير على برنامج التأشيرة، أصبح بإمكان حكومة البرتغال جذب المزيد من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الحصول على تصريح إقامة في البلاد للاستثمار في المشاريع المرتبطة مباشرة بالمهاجرين”.

وتابع: “تصاريح إقامة الإستثمار الاجتماعي (ARIs) سيتم استخدامها لتمويل الاستثمار في المعدات والبنية التحتية لدعم استقبال المهاجرين وإدماجهم.”

وأشار المسؤول البرتغالي أن هذا التغيير يعد جزءًا من خطة العمل الجديدة للهجرة، والتي تخطط الدولة بموجبها لتجديد سياسات الهجرة والاندماج الحالية.

وقال علي وهو موظف حكومي يعمل بقطاع الآثار: “رحت سفارة الإتحاد الأوروبي في بداية السنة عشان أطلع تصريح زيارة لدخول دول شينجن بلغوني عن تأشيرة الإقامة الذهبية في البرتغال بعدما تم رفض تأشيرة الدنمارك فتحمست ليها جدا خصوصا أنها بتساعد على الحصول الجنسية البرتغالية بعد انقضاء مدة (5) أعوام، وبيتم احتساب المدة من تاريخ تقديم طلب الإقامة بدلا من تاريخ الموافقة على الطلب.”

وقامت البرتغال مؤخرا بإزالة الاستثمارات العقارية من برنامج التأشيرة الذهبية بجانب جارتها إسبانيا بسب أزمة السكن. وأتاح برنامج تأشيرة البرتغال الذهبية للمستثمرين الأجانب فرصة الإقامة في البرتغال عن طريق شراء العقارات منذ ٢٠٢٢.

ويبلغ حجز الطيران من مصر للبرتغال حوالي 245 دولارًا كما أن أسعار الفنادق في الليلة الواحدة تبدأ من 20 دولارًا أي في الأسبوع 140 دولارًا، وأسعار الوجبات للغداء حوالي 11 دولارًا للوجبة الواحدة، أما المواصلات فتذكرة المترو أقل من 2 دولار وتذكرة الباص بنفس السعر.