رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

لا ترفض شرب شاي تركي وتجول بكيس قمامة في اليابان..أغرب 6 عادات يراها السياح حول العالم

كتبت- هناء سويلم..

كثير من المسافرين يواجهون عادات وتقاليد غريبة أثناء السفر لبعض البلدان، ففي كل مكان من العالم تجد مجموعة من العادات والتقاليد لأصحاب الدولة التي تسافر إليها منها ما هو غريب ومنها ما هو مضحك، ولكنها تثير دهشة العديد من السياح.

وإليكم أغراب العادات التي تواجه المسافرين:

التجول بكيس قمامة في اليابان

رغم شهرة اليابان بأنها من أنظف دول العالم، وعندما تتجول فيها تجد كل الشوارع نظيفة، إلا أنك كسائح لأول مرة تصل البلد ستجد أن جميع الشوارع باليابان لا يوجد بها سلات قمامة، وهو أمر غريب مقارنة بالنظافة الشديدة، كما توجد بعض اللافتات لنصح السياح بضرورة التجول بشنطة للقمامة وهم في الخارج، فتتجول في الشارع ممسكًا بشنطة لإلقاء قمامتك وعند الوصول إلى الفندق أو المنزل الذي تسكن فيه لإلقاء القمامة.

ويرجع السبب وراء عدم وجود سلات قمامة في اليابان إلى عام 1995 ويعتقد أنه كان هجوما إرهابيا حيث قام خمس أشخاص من طائفة أوم شينريكيو بإطلاق غاز مميت في قطارات الأنفاق في طوكيو مستخدمين الأكياس البلاستيكية وتسبب في مقتل 13 شخص وإصابة 5000 آخرين.

الحادثة تسبب في حالة من الذعر والخوف من تكرار هجمات أخرى وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية من بينها إزالة سلال القمامة، وتم التعميم على كل مدن اليابان.

نيران عيد الفصح بألمانيا

إذا صادف وسافرت خلال عطلة عيد الفصح إلى ألمانيا، فستجد نيران ضخمة في أماكن متفرقة من البلاد، وهي عادة قديمة لدى الألمان، يقومون بحرق عجلة خشبية كبيرة ثم دحرجتها على منحدر لضمان حصاد جيد، وطرد أرواح الشتاء الشريرة واستقبال الربيع.

هذه النيران تعود لتقاليد ساكسونية قديمة وتضاء النيران من قبل موظفين رسميين وفي أماكن مخصصة وتظل مشتعلة طوال الليل.

تناول الطعام بصوت عالي في الصين

إذا استقبلك أحد الصينيين في بيته وقدم لك الطعام، يجب عليك تناول الطعام بصوت عالي للتعبير عن الامتنان والاستمتاع بالوجبة، وإن لم تقم بهذا الأمر سيعتبر المضيف أنك غير ممتن أو لم يعجبك الطعام.

كما يعتبر التجشؤ بعد الطعام عند الصينيين دليل على رضا الضيف عن ضيافته.

خلع الحذاء عند الدخول لمنزل بولندي

إذا كنت مدعو لمنزل شخص بولندي يجب خلع الحذاء عند مدخل البيت، فهذا يدل على حسن الخلق، والنظافة.

هذه العادة ليست مقتصرة على بولندا فقط، فهي منتشرة في دول شمال إفريقيا أوروبا والنمسا، ويعتبر عدم خلع الأحذية عمل غير لائق وفظ.

شرب الشاي المقدم في تركيا

من عادات الشعب التركي أن يقوم بضيافة وإكرام الضيف من خلال كوب من الشاب، ويعتبر رفض شرب الشاي من العادات السيئة والمستهجنة لدى الشعب التركي، وقد يتسبب الأمر في حالة غضب شديدة.

ويقدم الشاي التركي في كل الأوقات كما يوجد مثل تركي شهير “محادثة دون شاي كسماء الليل دون قمر”، وهو جزء لا يتجزأ من الثقافة التركية، ويمثل الكرم والصداقة عند الشعب التركي.

مأدبة طعام ضخمة للقرود في تايلاند

في شهر نوفمبر كل عام يقيم سكان تايلاند مأدبة طعام ضخمة للقرود فقط، وتجتمع آلاف القروج في مكان واحد بقصد التكريم، وهو مهرجات لجلب الحظ لسكان تايلاند حسب اعتقادهم، ويؤدي الراقصين عروض رقص بأزياء القرود، كما يتم عمل أبراج عالية من الفواكه للقرود.

المهرجان هو تقليد سنوي ويقام لاظهار الامتنان القرود لجلبها السياحة، فهي تعد عنصر أساسي للسياحة في تايلاند، ويقبل السياح على التقاط الصور مع القرود وإطعامها في الشوارع.