رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

ارتفعت 100 ألف جنيه عن العام الماضي.. مفاجأة في أسعار الحج البري هذا العام

كتب- هناء سويلم..

ارتفعت أسعار الحج البري بقيمة 35 ألف جنيه، وهي قيمة الزيادة التي قررتها اللجنة الفنية لوزارة الحج والسياحة، والمقرر اعتماد شركات السياحة لها بالإضافة إلى السعر الأصلي المعتمد.

وسجلت أسعار الحج البري فئة 5 نجوم 230 ألف جنيه بدلًا من 195 وهي القيمة التي أعلنتها الوزارة في فبراير الماضي، وتشمل تذكرة الأتوبيس- العبارة، بينما سجلت أسعار الحج البري في العام الماضي حوالي 130 ألف جنيه.

وحذرت وزارة الحج والعمرة السعودية من أداء فريضة الحج لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وتأشيرات العمل، والتأشيرات الشخصية والسياحية والحكومية، وتأشيرة خدمة الحجاج.

وكشفت الوزارة أنه في حالة مخالفة تلك الفئات، سيتم تطبيق غرامات تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وقد تصل إلى المنع من دخول المملكة العربية السعودية لـ 10 سنوات، بالإضافة إلى السجن لمدة 6 أشهر، لمخالفة أنظمة الحج.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية ضبط من ينقل من لا يحملون تصاريح حج نظامية أو إيوائهم، سيعاقب بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف ريال سعودي عن كل مخالف يتم نقله.

وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافد بعد تنفيذ العقوبة، والمنع من دخول المملكة ومصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي.

كما دعت المديرية العامة للجوازات السعودية جميع المقيمين والزائرين بالتقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، كما أكدت وزارة الحج والعمرة أنه لن يسمح بأداء فريضة الحج لجميع أنواع تأشيرات الزيارة سواء العائلية أو التجارية أو عمل والشخصية والإلكترونية والحكومية والمرور، وأن هذه الإقامات تسمح فقط بالإقامة داخل المملكة وليس لأداء فريضة الحج.