رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

منخفض جوي عنيف يضرب 3 دول خليجية بداية من اليوم.. اعرف التفاصيل

كتبت – أميرة سلطان..

تتعرض 3 دول خليجية لموجة جديدة من التقلبات الجوية، بداية من اليوم الإثنين وتستمر لعدة أيام، بالتزامن مع منخفض جوي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي من الشمال الغربي وتيار هوائي في طبقات الجو العليا.

وتعد السعودية والإمارات والكويت من بين دول الخليج الأكثر عرضه للتقلبات الجوية الشديدة.

سيول ورياح شديدة في السعودية

ففي المملكة السعودية، توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدى إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على أجزاء من نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية.

ونصحت الأرصاد، على لسان المتحدث باسمه، بتأجيل السفر برًا لغير الضرورة والحذر والانتباه من الظواهر الجوية المصاحبة خاصة الرياح شديدة السرعة وانعدام الرؤية وتساقط البرد والسيول المفاجئة، موضحًا أنه تم رفع مستوى الجاهزية والتنسيق في المناطق المتأثرة بالحالة المطرية.

تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بالسعودية

وقد تم تعليق الدراسة في المملكة، بعدد من المدارس والجامعات بمختلف الأنحاء اليوم الإثنين في جدة، المدينة المنورة، المهد، رابغ، خيبر، الحناكية، القنفذة، بدر، خليص، العريضات، أضم، جامعة الملك عبد العزيز، جامعة أم القرى، جامعة جدة، جامعة الطائف، جامعة طيبة، جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بجدة، الجامعة الإسلامية، الجامعة الإلكترونية بجدة، كلية جدة العالمية، التدريب التقنى بمكة، التدريب التقنى بجدة، والتدريب التقنى بالطائف.

أمطار في الإمارات

أما في الإمارات، تتعرض أنحاء متفرقة منها لتساقط أمطار وحبات البرد، وتصل ذروة التقلبات الجوية يوم الأربعاء المقبل؛ لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من البحر الأحمر.

وذكر المركز الوطني للأرصاد بالإمارات، إن المنخفض الجوي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي من الشمال الغربي وتيار هوائي في طبقات الجو العليا، مع تقدم تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة مع البرق والرعد أحيانًا، مع احتمال سقوط بعض البرد.

وبحسب المركز تتكون السحب الركامية المحلية الممطرة مع احتمال سقوط الأمطار على المناطق الشرقية وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية، وتقل كميات السحب تدريجيًا يومي الجمعة والسبت، مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

أجواء غير مستقرة في الكويت

فيما تتعرض دولة الكويت لأجواء غير مستقرة وأمطار قد تشتد على البلاد صباح الأربعاء المقبل نتيجة تعمق منخفض جوي.