رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

هل سيكون العام القادم ثلاثة فصول دراسية؟.. رد حاسم من وزير التعليم السعودي

كتبت – إسراء محمد علي..

أوضح وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، أن العمل وفق خطة الفصول الثلاثة الدراسية للعام القادم 1446 لا يزال تحت الدراسة، وتم مناقشته في اجتماع مجلس الشوري السعودي في دورة التاسعة والعشرون من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، ولم تصدر أي قرارات تؤكد من وقف العمل به والعودة إلى نظام الفصلين، وخلال ساعات من الآن يتم الإعلان الدراسي عن هيكلة الخطة التقويمية للعام الجديد.

وجاء هذا الرد الذي يترقب السعوديون حسمه بعد تداول فيديو في الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو الذي ظهر به وزير التعليم السعودي يوسف البنيان، ووجه طفل صغير سؤال إلى الوزير وقال به: “هل سيكون العام القادم ثلاثة فصول دراسية أم فصلين؟”.

جاء رد الوزير عليه: “أنا بقول لك يا حبيبي أنت وزملائك وزميلاتك أن موضوع الفصول الدراسية الثلاثة مهم جداً بالنسبة لي ولزملائي وعلى مستوى الحكومة والموضوع تحت الدراسة، أهم شيء مستقبلك يا حبيبي وتكون منافس ليس فقط في المملكة ولكن على مستوى العالم”.

وعن رأي المصريين في السعودية في العام الدراسي ذو الثلاث فصول، تقول هناء عماد: “أتمنى يرجع نظام الترمين زي مصر؛ الموضوع ظاهرياً يبان مفيد للطلاب لكنه ممل ومتعب لينا وليكم”.

وأشارت إلى أن العام الدراسي من ثلاث فصول يجعل العام الدراسي كما لو كان عام كامل لأن الاجازات قصيرة جداً”