رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

الجرام هيوصل كام؟.. خبير اقتصادي يتوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة

كتبت:وفاء عثمان..

يشهد سوق الذهب المصري ارتفاعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، مدفوعًا بعوامل رئيسية داخلية وخارجية، وأرجع الخبير الاقتصادي الدكتور علي الإدريسي استمرار هذا الارتفاع خلال الفترة القادمة، مستندًا في تحليله لعدة عوامل تؤثر بشكل مباشر على السوق، من ضمنها ارتفاع معدلات التضخم والدولار الأمريكي وزيادة التوترات الجيوسياسية.

وحول ارتفاع معدلات التضخم أكد أن العالم يعاني من ارتفاع معدلات التضخم، خاصة في الولايات المتحدة ومصر، ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا تقليديًا للمستثمرين في أوقات التضخم، مما يدفعهم إلى شرائه كتحوط ضد فقدان القوة الشرائية للعملات.

أما بخصوص ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي أشار إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بشكل ملحوظ، جعل الذهب المقوم بالدولار أكثر تكلفة للمشترين المصريين، ولكن يمكن أن يُساهم هذا الارتفاع في زيادة الطلب على الذهب كبديل للاستثمار في العملات المحلية.

ولفت إلى أن تصاعد حدة الصراعات والنزاعات في العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، والتي أسهمت في إشعال مخاوف المستثمرين ما دفعهم إلى البحث عن ملاذات آمنة مثل الذهب، مشيرًا إلى أنه على الرغم من توقع رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة، إلا أن تأخير ذلك أو حتى تثبيته قد يُؤدي إلى استمرار تدفق الأموال نحو الأصول غير المُدرة للفائدة مثل الذهب.

 توقعات أسعار الذهب في مصر

وتوقع الادريسي استمرار ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، مدفوعًا بالعوامل التي ذكرها سابقًا ولكنه أكد أنه من الصعب تحديد مدى هذا الارتفاع بدقة نظرًا لتأثير التطورات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية.

وأوصى الخبير الاقتصادي المستثمرين بالتحوط بجزء من محافظهم الاستثمارية بالذهب كأداة تحوط ضد التضخم والتقلبات في الأسواق، ولكن، ينصح بعدم الاعتماد على الذهب كأصل استثماري وحيد وتنويع محافظهم الاستثمارية بأدوات أخرى مثل الأسهم والسندات والعقارات.

أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي

عيار 24 يسجل 3726 جنيها.

عيار 21 يسجل 3260 جنيها.

عيار 18 يسجل 2794 جنيها.

عيار 14 يسجل 2173 جنيها.

الجنيه الذهب 26080 جنيها.