رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

5 دول تقدم لك تجربة سفر مميزة بأقل تكلفة.. تعرّف عليها

كتبت – أميرة ممدوح..

يبحث دومًا الراغبون في الهجرة أو الإقامة الدائمة وحتى رحلات السفر المؤقتة، عن البلدان الأقل من حيث تكلفة المعيشة، التي تمكنهم من الاستمتاع بتجربة السفر أو الإقامة بأقل أعباء مالية ممكنة، خاصة إذا كانوا يسافرون لأول مرة بلا وظيفة دائمة ومصدر دخل مناسب مع مستوى الأسعار وتكلفة الخدمات والمرافق المختلفة.

فيتنام الساحرة الأقل تكلفة معيشة

وتضم قارة آسيا عددًا من البلدان التي تجمع بين مستوى الخدمات والرفاهة الجيد وانخفاض تكلفة المعيشة، على رأس تلك الدولة فيتنام التي تعد الخيار الأمثل للباحثين عن تجربة سفر مميزة بأقل تكلفة لمن يبحث عن فرص للعيش أو العمل بميزانية محدودة.

وتتمتع فيتنام بمناظر طبيعية ساحرة لاستكشافها، ومأكولات محلية لذيذة لعشاق الطعام، وهي أيضًا وجهة سفر لمحبي المغامرات واستكشاف أماكن جديدة، كما أنه بإمكان الوافدين الذين لا يملكون المال إيجاد عمل بسهولة فيها.

ففي فيتنام يمكنك استئجار شقة صغيرة بنحو 250 دولارًا شهريًا، وتبلغ تكاليف تناول الطعام في الخارج من 1-3 دولارات لكل وجبة إذا التزمت بالمطاعم المحلية، وأما وسائل النقل فتبدأ من نحو 0.30 دولار، وسيارات الأجرة (التاكسي) من 0.50 دولار فقط للكيلومتر الواحد.

بلغاريا الأرخص في أوروبا

وفي أوروبا الشرقية، تعد بلغاريا وجهة مفضلة لدى المسافرين الباحثين عن الحياة وفق النموذج الأوروبي بأسعار محدودة.

وتقدر تكلفة المعيشة هناك ما لا يتجاوز240 دولارًا، ما بين إيجار شقة بغرفة نوم واحدة يبدأ من 230 دولارًا شهريًا، وتناول وجبة في مطعم محلي يكلف نحو 5 دولارات للوجبة الواحدة، ويمكن أن تكلفك رحلة في وسائل النقل العام أقل من دولار واحد.

تايلاند حلم الجميع

أما إذا كنت ترغب في الجمع بين الطبيعة الساحرة وفرص العمل المتنوعة وأرخص تكلفة معيشة، فإن تايلاند تعد الخيار الأفضل.

حيث يمكنك العيش بتكلفة لا تتجاوز 600 دولار في الشهر، كما يمكنك العثور على وجبات طعام بقيمة دولار واحد في أكشاك الشوارع والأسواق وصالات الطعام في مراكز التسوق، أما المواصلات فتكلف الرحلة في الحافلة العامة نحو 0.30 دولار.

كورستاريكا الأرخص في أمريكا الوسطي

أيضًا تقدم أمريكا الوسطى تجربة جيدة للمسافرين بأقل تكلفة معيشة، وتحديدًا في كوستاريكا، فهي الدولة الأكثر شعبية ذات الطبيعة الخلابة والأشجار الباسقة في الغابات، والشواطئ الاستوائية ذات الرمال الساحرة، والسكان المحليون الودودون للغاية.

وتقدر تكلفة المعيشة في كورستاريكا 310 دولارات في المتوسط، حيث تبلغ تكلفة الوجبة في مطعم محلي من 3 إلى 6 دولارات، ويتراوح الإيجار من 300 إلى 800 دولار شهريًا اعتمادًا على حجم الشقة والموقع، وتبدأ أسعار النقل والمواصلات من 0.70 دولار لكل رحلة.

المجر تتضمن لك تجربة مميزة

وبالعودة إلى أوروبا تقع المجر في مرتبة متميزة بين الدول الأقل تكلفة معيشة.

حيث تتميز المجر بهندسة معمارية رائعة وحياة ليلية نابضة بأسعار معقولة، تتراوح خيارات الإقامة بين فنادق ذات أسعار معقولة.