رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

شلالات في عمان وأمطار غزيرة في الإمارات والكويت.. تقلبات جوية تضرب دول الخليج

كتبت – أميرة سلطان..

رفعت عدة من دول الخليج درجة الاستعداد إلى القصوى تزامنًا مع تحذيرات أطلقتها مراكز الأرصاد بشأن تعرض دول المنطقة لمنخفض جوى جديد، يصاحبها تقلبات جوية عنيفة، على غرار ما شهدته سلطنة عمان والإمارات قبل أسبوعين.

أمطار غزيرة وشلالات في عمان

ففي سلطنة عمان، بدأ هطول أمطار غزيرة على ولاية الرستاق كبداية تأثير المنخفض الجوي، وتسبب في جريان الأودية ونزول الشلالات من على الجبال، كما تكاثرت السحب الركامية مرفقة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة تشمل أجزاء من محافظة شمال جنوب الباطنة وأجزاء من الظاهرة ومحافظة الداخلية.

السلطات الإماراتية تتأهب

أيضًا تأهبت سلطات الإمارات؛ لمواجهة تبعات موجة الطقس السيئ، إذ نبهت شرطة أبو ظبي اليوم، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على اللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، تشهد الساعات المقبلة هطول أمطار غزيرة، وتقلبات جوية غير متوقعة على جميع أنحاء البلاد، وستكون هناك ذروة عدم الاستقرار الجوي يومي 2 و3 مايو المقبلين.

استمرار الأمطار في الكويت

وفي دولة الكويت، توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار الحالة المطرية اليوم الثلاثاء بأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة تبلغ ذروتها ظهر يوم غد الأربعاء حتى الساعات الأولى من الليل، خصوصًا على المناطق الوسطى والجنوبية، على أن تكون الأمطار رعدية متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة إلى الغزيرة وقد يصاحبها تساقط حبات البرد مع نشاط للرياح قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترًا في الساعة.

منخفض جوي في الكويت

في سياق متصل، حذّرت إدارة الأرصاد في الكويت، من تعرض البلاد لمنخفض جوى يتسبب في هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع رياح شديدة السرعة، وانخفاض في معدلات الرؤية الأفقية، كما تسود أجواء غائمة إلى غائمة على نحو جزئي، على مدار اليومين المقبلين، مع حدوث ارتفاع في نسبة الرطوبة، وارتفاع الأمواج.

وقد يصاحب ذلك تساقط حبات البرد مع نشاط للرياح المثيرة للغبار بسرعة تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة، على المناطق المكشوفة، ويؤدي أيضًا إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية نتيجة امتداد منخفض سطحي مصحوبًا بكتلة هوائية رطبة متزامنًا مع منخفض متعمق في طبقات الجو العليا.