رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

أفلام عيد الفطر 2024.. 8 أفلام مصرية بين الأكشن والكوميديا فى دور السينما بدول الخليج

كتبت: أميرة سلطان

تدخل 9 أفلام مصرية سباق موسم عيد الفطر 2024، فى البلدان العربية، وهي “عالماشي” بطولة علي ربيع، و”فاصل من اللحظات اللذيذة” للثنائي هشام ماجد وهنا الزاهد، وفيلم الأكشن “شقو” لعمرو يوسف ومحمد ممدوح، وفيلم “أسود ملون”، فرقة الموت بطولة الفنان أحمد عز، ولنا فى الخيال حب للفنان أحمد السعدنى، أهل الكهف بطولة الفنان خالد النبوى.

فيلم عالماشي

يعرض فيلم عالماشى خلال أيام عيد الفطر 2024، من نوع الأعمال السينمائية الكوميدية، بطولة الفنان علي ربيع، ويشاركه عدد من الفنانين أبرزها: كريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبد الله، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب كسول يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

فيلم شقو

أما فيلم “شقو” فهو من نوع أفلام الأكشن والتشويق،، يُعرض الفيلم في دور العرض، بطولة يسرا، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوح، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والأكشن، حول أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة.

فيلم أسود ملون

ينتمى فيلم أسود ملون لأفلام العيد ذات الطابع الكوميدي، وتدور أحداث الفيلم حول منظمة حفلات زفاف، والتي تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية،

فيلم بنقدر ظروفك

تدور الأحداث حول حياة الطبقة المتوسطة، وعلاقة حب تنشأ ما بين مي سليم، أحمد الفيشاوي، والفيلم يدور بإطار كوميدي، يشاركهم البطولة نسرين طافش، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، تأليف سمير النيل، ومن إخراج أيمن مكرم.

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

تدور أحداث الفيلم حول مهندس معماري وزوجته واللذان يعيشان حياة تعيسة، ولكن انقلاب يحدث في حياتهما يتسبب في تغير مجرى الحياة ومن ثم يصبحان سعيدين، يشارك بالبطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، ونخبة من الفنانين وهم الفنان بيومي فؤاد، غادة إبراهيم، محمد ثروت، والطفل جان رامز، تأليف شريف نجيب، إخراج أحمد الجندي، ومن إنتاج أحمد السبكي.

فيلم لنا في الخيال حب

تدور الأحداث حول أستاذ جامعي ولكنه انطوائي غير اجتماعي تقتحم حياته أحد الطالبات وتتطور الأحداث فيما بينهما، حيص يتورط الأستاذ الجامعة بعلاقتها مع حبيبها، يشارك ببطولة الفيلم أحمد السعدني، مايان السيد، وعمر رزيق، تأليف وإخراج سارة رزيق.

فيلم فرقة الموت

في إطار من الإثارة والحركة والتشويق، تدور قصة الفيلم عن الضابط (عمر) المُكلف بمهمة إلقاء القبض على خُط الصعيد، وهو ما يُدخله بصراعات لا يدري أين نهايتها، ومن ثم تتوالى الأحداث، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك بالبطولة إلى جانب النجم أحمد عز مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم منة شلبي، آسر ياسين، محمود حميدة، وعصام عمر.

فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص يستيقظون بعد فترة زمنية من نومهم، وهي ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم بزمن مختلف تمامًا، ليعيشوا العديد من الصراعات خلال هذا الزمن، الفيلم من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد فراج، محمود حميدة، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أرض جهنم

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من ظروف اجتماعية وحياتية صعبة بسبب أحواله المالية ويظهر شخص له يستغل التكنولوجيا في جمع المال، بإطار اجتماعي كوميدي، يشارك ببطولة الفيلم المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، عمرو عبد الجليل، وعبير صبري.
اما في الإمارات، فتضم قائمة أفلام عيد الفطر 2024 بدور العرض، افلام أجنبية مصرية، من بينها فيلم عالماشي، وفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة.

أفلام عيد الفطر 2024 فى السعودية

ففي السعودية تعرض 7 افلام مصرية تتنوع بين الكوميديا والاكشن، في دور العرض خلال أيام عيد الفطر المبارك وهى:
فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، فيلم شقو، فيلم لنا فى الخيال حب، فيلم بنقدر ظروفك، فيلم فرقة الموت، فيلم أهل الكهف، فيلم أرض جهنم، فيلم عالماشى.
وفى الكويت، تضم أفلام عيد الفطر التي ستُعرض في السينمات خلال أيام أجازة العيد، فيلم عالماشى، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، فيلم شقو، فيلم ولنا في الحب خيال، فيلم فرقة الموت، فيلم بنقدر ظروفك، اما في الإمارات، فتضم قائمة أفلام عيد الفطر 2024 بدور العرض، افلام أجنبية مصرية، من بينها فيلم عالماشي، وفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة.