رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

شركات طيران تزن الركاب قبل الصعود على الطائرة.. تعرف عليها

كتب- هناء سويلم..

أعلنت شركة الطيران الفنلندية «فين إير» إجراء عمليات وزن لعملائها المسافرين مع حقائبهم الصغيرة قبل الصعود على متن الطائرة؛ بهدف تحسين الحسابات المتعلقة بتوازن الطائرة.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن خطوة وزن المسافرين طواعية ويتم الاحتفاظ بسرية البيانات؛ لمنع تجاوز الطائرات الحد الأقصى المحدد لضمان الإقلاع الآمن.

وبدأت الشركة تنفيذ البرنامج بدءًا من هذا الأسبوع بمطار العاصمة هلسنكي، وأثار جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفنلندية إذ اعتبره البعض إجراء غير مبرر وتطفلي، بينما اعتبره آخرون أنه يأتي ضمن رهاب السمنة وقد يتسبب في إحراج لبعض الأشخاص.

خطوة الشركة الفنلندية ليست الأولى من نوعها، إذ أعلنت عدة شركات طيران اتباع نفس الإجراء في وقت سابق من الآن، ويرصد لكم موقع «وصال» شركات الطيران التي تقوم بوزن الركاب قبل الصعود على متن الطائرة:

شركة طيران نيوزيلندا

في يونيو العام الماضي طالبت شركة طيران نيوزيلندا مسافريها الوقوف على الميزان قبل الصعود على متن الطائرة، وطلبت من مسافريها في مبادرة منها لضمان سلامة وفاعلية عملية تشغيل الطائرات من متطلبات هيئة الملاحة الجوية في البلاد.

وذكرت شركة الطيران أن وزن كل مسافر قبل الصعود على متن الطائرة لضمان سلامة الركاب والحصول على متوسط أوزان كل حمولة على الطائرة.

الخطوط الجوية الكورية الجنوبية

أيضًا الخطوط الجوية الكورية الجنوبية في أغسطس من العام الماضي قررت قياس أوزان الركاب المسافرين من مطار جيمبو الدولي ومطار إنتشون الدولي قبل الصعود على متن الطائرة لتحديد توزيع وزن الطائرة وتعزيز سلامة الطيران، خاصة وأن شركات الطيران تلتزم بحساب الوزن القياسي للركاب كل خمس سنوات؛ لإجراءات التحكم بوزن الطائرة وتوازنها التي حددتها كوريا الجنوبية.

وفي مايو من العام الماضي أثار قيام شركة طيران أمريكية بوزن المسافرين البدناء استهجانًا كبيرًا بين المسافرين، بعدما طلبت شركة الطيران من مسافرة سمينة الصعود على ميزان الأمتعة للتأكد من وزنها ومن ثم اتخاذ القرار بالسماح لها بالصعود إلى الطائرة أو منعها.

الأمر الذي تسبب في موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واضطرت الشركة لتبرير موقفها بأن قالت للركاب إن الشركة مضطرة لمعرفة أوزان الركاب؛ لأن الطائرة صغيرة، وهذا الإجراء يتعلق بالسلامة.