رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

كل ما تريد معرفته عن المعونات البريطانية في شتاء 2024

كتبت_ سما صبري..

تعتزم الحكومة البريطانية البدء في تحديد مواعيد صرف معونة تكلفة المعيشة تزامنا مع اقتراب نهاية فصل الصيف، وذلك من أجل مساعدة العائلات ذات الدخل المحدود على تأمين تكاليف أنظمة التدفئة التي تعمل بالغاز والكهرباء.

وقد عانت العديد من الأسر الفقيرة في بريطانيا من ارتفاع فواتير التدفئة والطاقة لفترة طويلة، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار الطاقة مرة أخرى في شهر أكتوبر القادم وفق ما أعلنته تقارير رسمية.

وأكدت الحكومة البريطانية أنها ستخصص مزيدا من مدفوعات تكاليف المعيشة للأسر المحتاجة خلال فصل الشتاء القادم، وفيما يلي نقدم قائمة بمعونات تكلفة المعيشة في شتاء 2024:

1- معونة التدفئة في فصل الشتاء

اعتاد جميع المتقاعدين في بريطانيا على الاستفادة من معونة الوقود الشتوي، لكن الأمر لم يعد كذلك منذ أن أجرت الحكومة تعديلات على برنامج توزيع هذه المعونة بحيث تشمل المتقاعدين من شريحة الفقراء فقط.

وبموجب التعديلات الجديدة، فإن معونة التدفئة ستقتصر على المتقاعدين الحاصلين على دعم الدخل، وقد تصل قيمة هذه المساعدات إلى 300 باوند تصرف بين منتصف شهر نوفمبر وعيد الميلاد.

2- خصومات على فواتير التدفئة

تُخصص هذه المعونات للأشخاص من ذوي الدخل المحدود إلى جانب المتقاعدين، لمساعدتهم في تسديد فواتير الطاقة المترتبة عليهم، حيث تصرف هذه المعونة لمرة واحدة وبقيمة 150 باوند، و تخصم مباشرة من قيمة الفواتير الصادرة بين أكتوبر ومارس.

3- خصم ضريبة السكن

عادة ما تخفض المجالس المحلية في بريطانيا من ضريبة المجلس، وتراعي في ذلك الأُسر من ذوي الدخل المحدود، بحيث يتم توزيع هذه المعونات على الأسر المستفيدة من المساعدات أو تلك التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة.

4- معونة التدفئة في الطقس البارد

توزع هذه المعونات في الفترات التي تشهد فيها البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وعلى الرغم من استمرار الفترة المشمسة والحارة في بريطانيا، إلا أن البلاد ستشهد قريبا انخفاضا في درجات الحرارة.

وتقدر قيمة هذه المعونات بـ25 باوند لكل أسبوع يشهد طقسا باردا في بريطانيا، والتى جرت العادة بصرفها بين شهري نوفمبر وكارس أيضا.

5- صندوق دعم الأسرة

تخصص الأموال المجموعة من قبل صندوق دعم الأسرة لتغطية تكاليف المعيشة بالنسبة للعائلات التي تعاني من الفقر حيث يمكن للأسر التقدم بطلب للاستفادة من هذه المعونات إذا كانت تعاني من صعوبات ومشاكل مالية، كما يمكن أن توزع هذه المساعدات على الأفراد أيضا.