رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

لو بتحب الحمام والملوخية.. إليك أشهر 8 مطاعم مصرية في الرياض

كتبت-أمل محمد..

يرغب الكثير من المصريين المتواجدين في السعودية تناول المأكولات المصرية ما يدفعهم للتساؤل عن المطاعم المتواجدة في الرياض والمختصة بالطعام المصري.

وفي السطور التالية نرصد لكم المطاعم المصرية المتواجدة بالرياض والتي جاءت كالآتي:

مطعم كازوزه

يُعد مطعم كازوزه الرياض من أشهر المطاعم التي تقدم أكلات مصرية وسط أجواء حيوية وعروض موسيقية، حيث يتميز بأشهى الاكلات المصرية من الشوربة والمقبلات والفطائر بجانب أطباق من الملوخية والكشري.

يعمل المطعم طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 عصراً حتى 12:30 صباحاً ما عدا يومي الخميس والجمعة حيث يعمل من الساعة 4 عصراً وحتى 1 بعد منتصف الليل.

مطعم زووبا

يشتهر مطعم زووبا في العاصمة الرياض بطريقته العصرية، حيث يتألق المطعم بالكثير من التفاصيل الصغيرة مثل الرسومات الجميلة على جدرانه وموسيقى أم كلثوم، كما يشتهر بتقديم بعض الأكلات المصرية كالطعمية والكشري، ويعمل يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى 2 بعد منتصف الليل.

مطعم صبحي كابر

أما مطعم صحبي كابر المشهور في مصر، فله فرع في الرياض فهو يقدم طعام متميز ويعمل من الساعة 12 ظهرًا وحتى 12 بعد منتصف الليل.

 مطعم لبش

أحد أفضل مطاعم مصرية في الرياض حيث يقدم أنواع مختلفة من الطعام منها سيخ الشاورما و البرجر و الكفتة المقرمشة على طاولة الطعام ويُقدَّم البطاطا المتبلة والصوص والمخلل ويتيح لكم ابتكار سندوتشاتكم بالطريقة التي تفضلونها وصنعها بأيديكم.

ويعمل من السبت لـ الأربعاء من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، والخميس والجمعة من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

عم شلتت الرياض

لكل المصريين محبي الفطير المشلتت، فإليكم مطعم عم شلتت حيث يعتبر من أشهر المحلات في مصر التي تقدم الفطير المشلتت بالطريقة المصرية الأصيلة وبالسمن البلدي العتيق على يد طهاة خبراء في الفطير المشلتت لمدة تزيد عن 30 سنة.

وقام بفتح فرع في الرياض ليقدم لكم أنواع متعددة وكثيرة من الفطير المشلتت بعدة حشوات مختلفة من المالح و الحلو مثل الموز بالنوتيلا، بلح بالقشطة، ومانجو بالقشطة، ومشمش بالعسل وغيرها، ويعمل يومياً من 10 صباحاً حتى 3 بعد منتصف الليل.

مطعم أم علي

يتميز بأشهى المأكولات المصرية التقليدية في الجلسات الخارجية الجميلة التي يضمها مطعم أم علي أحد أفضل المطاعم المصرية في الرياض، ويعمل يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 12 ليلًا. طريق الملك فهد الفرعي، العقيق

‏مطعم قصر النيل

مطعم قصر النيل الذي يشتهر بتقديم أصناف متعددة من المأكولات المصرية اللذيذة كالحمام المحشي ومسقعة الباذنجان والحواشي أيضًا، هو من ضمن أفضل المطاعم التي تقدم الطعام المصري في الرياض ويعمل من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 12منتصف الليل.

مطعم حمام عبده

يتميز المطعم بأجواء مصرية ممتعة وسط مطعم شعبي مكتظ بالزوار بسبب مشاهد استعراض صب الملوخية اللذيذة، وتناول الحمام المحشي بالرز والفريك، ويمتلك المطعم فروع عدة في الرياض منها فرع العليا، طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز والآخر فرع غرناطة، شارع خالد بن الوليد ويعمل يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 12 منتصف الليل.