رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

لهواة السفر الفريد والرخيص.. «وصال» ترصد أفضل 12 وجهة سياحية في إسبانيا

كتب - أسماء أحمد.. يبحث الكثير من هواة السفر المصريين...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انخفاض غير مسبوق في عدد الطلاب الأجانب بأستراليا.. ما القصة؟

كتب – أحمد إمام..

كشفت صحيفة “الجاردين” البريطانية عن انخفاض عدد الطلاب الأجانب في أستراليا بشكل غير مسبوق بعدما تم رفض العديد من تأشيرات الدراسة من قبل السلطات هناك. 

وحذرت الصحيفة البريطانية أيضاً من تفاقم الوضع الراهن للطلاب الأجانب المقيدين بالجامعات الأسترالية في حالة تطبيق زيادة كبيرة متوقعة في رسوم التأشيرات في الميزانية القادمة.

فوفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية، وصلت نسبة طلبات تأشيرات الطلاب من الخارج التي تم رفضها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تم رفض تأشيرة لواحد من بين كل خمسة طلاب هذا العام.

وأشارت البيانات الحكومية أنه في حلول الفترة ما بين ديسمبر 2022 وديسمبر 2023، انخفض معدل إصدار التأشيرات للطلاب الهنود بنسبة 48%، بينما انخفضت تأشيرات النيباليين بنسبة 53% خلال الفترة نفسها, وانخفضت أيضاً التأشيرات الباكستانية بنسبة 55%.

وفي ذات السياق، كشفت السلطات الفيدرالية أنه تم رصد أعداد كبيرة من الطلبات الغير المكتملة والوثائق المزورة، مما أدى إلى ارتفاع معدلات رفض التأشيرات وتعليق البت في الطلبات المقدمة لمدة أكبر.

وتأتي تلك الخطوة في إطار تنفيذ  خطة تخفيض صافي الهجرة إلى النصف بحلول عام 2025، حيث عملت الحكومة الأسترالية مؤخراً على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الطلاب الذين يستخدمون تأشيراتهم الطلابية كباب خلفي للتوظيف أو الإقامة الدائمة.

وفرضت الحكومة الفيدرالية حزمة من الإجراءات والقيود علي تأشيرات الدراسة، من ضمنها إجتياز إختبارات للغة الإنجليزية (SELT) لأغراض الحصول على تأشيرة بدرجة معينة بالإضافة لبعض القواعد صرامة على وكلاء التعليم الذين يجلبون الطلاب الدوليين إلى أستراليا.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل إن الحكومة الفيدرالية تدرك أن معدلات الهجرة “مرتفعة للغاية” ويجب إعادتها إلى “مستويات مستدامة”.