رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ضوابط إلغاء تأشيرة الإقامة في الإمارات.. الشروط والرسوم

كتبت – أميرة سلطان..

أعلنت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، ضوابط وإجراءات إلغاء تأشيرات الإقامة باختلاف أنواعها ما بين إقامة عادية أو خضراء أو ذهبية، للوافدين حال الرغبة فى مغادرة الدولة بصفة نهائية، والتراجع عن طلب الإقامة بغرض العمل أو العيش أو الدراسة.

إجراءات إلغاء تأشيرة الإقامة

وبحسب ما نشرته البوابة، لا يمكن للمكفول المضي بنفسه في الطلب من دون إذن الكفيل، إذ أن السير فى إجراءات إلغاء تأشيرات الإقامة حق أصيل للكفيل أو من يفوضه، لكن الأمر يختلف فى حال قررت جهة عمل المقيم إلغاء تأشيرة العمل للموظف، أو تأشيرة الإقامة المكفولة على العائلة أو الشخصية.

إلغاء تأشيرة العمل

ففي حال قررت الشركة إلغاء تأشيرة إقامة العمل للموظف، ينبغى على المقيم مراجعة وزارة الموارد البشرية والتوطين بطلب إلغاء عقد العمل وبطاقة العمل للموظف مستوفى كافة التوقيعات والمستندات المطلوبة، وبعد إتمام الإلغاء من قبل الوزارة، يستطيع الكفيل عندها فقط تقديم طلب إلغاء تأشيرة الإقامة، أما بالنسبة لتأشيرات الإقامة المكفولة على العائلة (أو الشخصية)، كالزوج الكافل لزوجته وأولاده، يتولى الشخص الكافل إلغاء تأشيرة مكفوليه أولاً قبل أن يبادر بإلغاء تأشيرة إقامته هو.

الوثائق المطلوبة لإلغاء تأشيرة الإقامة

يتطلب طلب إلغاء تأشيرة الإقامة، إرفاق وإبراز عدد من الوثائق وهى:استمارة طلب إلغاء موقعة من قبل الكفيل، في حال كان الكفيل شركة أو منشأة، يجب أن يتضمن الطلب توقيع وختم الشركة، مرفقاً برسالة المخالصة وإنهاء الإجراءات من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين، جواز السفر الأصلي للمكفول، بطاقة الهوية الأصلية للمكفول

كيفية الحصول على إقامة في الامارات

وتتاح أنواع متعددة من تأشيرات الإقامة فى الإمارات، والتى تختلف شروط إصدارها من واحدة لأخرى، لكن هناك شروط عامة يجب التحقق من توافرها مثل وجود جواز سفر سارى، طلب الحصول على تأشيرة، إثبات عدم قرابة (إذا كان العامل من نفس جنسية كفيله)، كشف حساب بنكى، نسخة من عقد العمل، نسخة من بطاقة التأمين الصحي.

تكلفة الاقامة في الامارات للمصريين

تقدر تكلفة طلب إصدار تأشيرة الإقامة فى الإمارات لمدة عام فقط سداد رسوم قدرها 195 درهم، أما إذا كنت ترغب في تقديم الإقامة لمدة سنتين في الإمارات تكون تكلفة الإقامة حوالي 295 درهم إماراتي. وأيضاً لمدة ثلاث سنوات تكون التكلفة 395 درهم إماراتي.