رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

مصري أمريكي وشارك في أفلام هوليود.. من هو سامي الشيخ الرجل الثاني في «الحشاشين»؟

كتب- هناء سويلم..

تصدر الفنان المصري الأمريكي سامي الشيخ، تريند مواقع التواصل الاجتماعي بأدائه في مسلسل «الحشاشين» الذي يُعرض في السباق الرمضاني لهذا العام، من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وإخراج بيتر ميمي.

ويقوم سامي في المسلسل بدور «برزك آميد» وهو الرجل الثاني بعد حسن الصباح «كريم عبد العزيز»، ولفت سامي انتباه الجمهور بعد أدائه القوي أثناء تهريب حسن الصباح من السجن؛ ليصبح أهم رجل في قلعة ألموت بعد الصباح.

من هو سامي الشيخ؟

سامي الشيخ هو ممثل مصري أمريكي، شارك في العديد من الأعمال الفنية في السينما المصرية وفي هوليود ومن أشهر الأفلام الأمريكية التي شارك فيها هي فيلم  Transformers : Dark of the Moon عام 2011.

ولد سامي في 15 نوفمبر 1981 بمحافظة الإسكندرية، وانتقل إلى نيويورك لدراسة المسرح والتمثيل، وعاش في لوس أنجلوس.

شارك سامي في هوليود في العديد من الأعمال أشهرها Transformers : Dark of the Moon وهو ضمن سلسلة المتحولين، كما شارك في المسلسل The Big Bang Theory.

بدأ سامي التمثيل من خلال سينما هوليود عام 2005 وحصل على أول أدواره في فيلم Looking for comedy in the Muslim world للمخرج ألبيرت بروكس، كما شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية الأمريكية منها Homeland، وNCIS وBurn Notice، وUnited States of Tara.

كما شارك في أفلام American Sniper، وCharlie Wilson’s War.

في عام 2012 دخل سامي الدراما المصرية من خلال مشاركته في مسلسل «حكايات بنات»، وشارك في مسلسل «ستائر الخوف»، كما شارك في المسلسل الخليجي الجابرية: الرحلة 422، والمسلسل الأردني أمل من بطولة منذر رياحنة.

بعد مشاركات سامي في الأعمال الفنية المصرية والعربية أصبح يعيش متنقلًا بين مصر ولوس أنجلوس.

مسلسل «الحشاشين» هو مسلسل مأخوذ من أحداث حقيقية للقرن الحادي والعشرين، من بطولة كريم عبد العزيز الذي يقوم بدور حسن الصباح، ومن إخراج بيتر ميمي، وسيناريو عبد الرحيم كمال، يحكي عن فرقة الحشاشين التي اشتهرت في هذا الوقت باغتيالات الشخصيات البارزة.