رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

شرطة أبو ظبي: عقوبة رادعة للسيارات التي تسبب ضجيج في المناطق السكنية

كتبت-أمل محمد.. 

جددت شرطة أبو ظبي، تحذيراتها من السلوكيات السلبية التي يتسبب بها بعض قائدي المركبات لا سيما فئة الشباب الذين يتسببون في إحداث الضجيج والإزعاج بجانب قيادتهم المتهورة في بعض الطرق.

وطالبت شركة أبو ظبي المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المركبات التي يصدر عنها ضجيج مزعج في الأحياء السكنية عبر الاتصال على رقم 999 في مركز القيادة والتحكم.

وأكدت الشرطة على عدم تهاونها مع السائقين الذين يتعمدون إصدار الضجيج من مركباتهم، وذلك عبر فرض الإجراءات القانونية حيالهم هذا بجانب تطبيق المادة “20” من قانون السير والمرور واللي تفرض غرامة قدرها 2000 درهم و12 نقطة مرورية.

وأيضًا المادة “73” والتي تنص على أن ما قام بإحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة ( شاسي ) بدون ترخيص هي 1000 درهم و 12 نقطة مرورية بالإضافة إلى حجز المركبة 30 يوم وتطبيق القانون رقم (5) لسنة 2020م بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي وهي مخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة ( شاسي ) بدون ترخيص القيمة المالية لفك حجز المركبة 10,000 درهم على أن يتم حجز المركبة الى حين دفع القيمة المالية لفك الحجز ولمدة أقصاها ثلاثة أشهر وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة للبيع في المزاد العلني.

كما حذرت شرطة أبو ظبي مستخدمي الدراجات النارية بضرورة الالتزام بتدابير السلامة بجانب الحرص على عدم إصدار الضجيج والإزعاج بمناطق الرملية ومخيمات العائلات.

وأيضًا ضرورة الالتزام بضوابط الأمن والسلامة في قيادة الدراجات النارية وعدم تزويد المركبات والسير بها على الطرقات العامة.